رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الغرف التجارية ترحب بقرار تأجيل التسجيل المسبق للشحنات

كتب ـ يوسف الجنزورى
> إبراهيم العربي

أشاد المهندس إبراهيم العربى رئيس اتحاد الغرف التجارية بقرار الدكتور محمد معيط وزير المالية بتأجيل التسجيل المسبق للشحنات aci للموانى البحرية لشهر أكتوبر المقبل وذلك لإتاحة الفرصة للمستوردين للتمكن من التسجيل على النافذة،وضبط الأسواق ومنح الشركات العالمية المصدرة فرصة للتسجيل على المنظومة الجديدة بما يسهم فى انتظام المنظومة، وميكنتها وسرعة الإفراج الجمركى المسبق للشحنات قبل وصولها للموانى مما يؤدى إلى تراجع التكلفة وفى النهاية تصب فى صالح المستهلك وهو الهدف الرئيسى للمنظومة.

وشدد العربى على ان هذه المنظومة تسهم فى التنمية والتحويل الرقمى وتضمن أعلى درجات الحوكمة للموانى المصرية والقضاء على السلع مجهولة المصدر وتقليل عدد المستندات وبذلك تصبح الجمارك بوابة للعبور وليست أماكن لتخزين البضائع.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية قد أصدر قرارًا باستمرار التشغيل التجريبى حتى نهاية سبتمبر المقبل، وتأجيل التطبيق الإلزامى الذى كان مقررًا فى الأول من يوليو المقبل.

وأوضح محمد طلعت عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ان المستوردين قد طالبوا الحكومة بتأجيل القرار فترة زمنية كافية ليتمكن المستوردون من التسجيل، خاصة أن عددا كبيرا من المستوردين حاولوا التسجيل ولم يتمكنوا نتيجة لعيوب فى السيستم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق