رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التخطيط: تنفيذ ٥٨٥ مشروعا تنمويا بالقاهرة بتكلفة ٣٥ مليار جنيه

كتب ــ مجدى حسين ــ طاهر سليمان

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٥٨٥ مشروعا تنمويا بمحافظة القاهرة ، بتكلفة تقدر بنحو ٣٥٫٣ مليار جنيه فى ٦ قطاعات تشمل الإسكان والكهرباء والنقل والرى والتنمية المحلية والتعليم. 

جاء ذلك فى تقرير صادر عن وزارة التخطيط أشار إلى الانتهاء من تنفيذ 6 مشروعات فى قطاع الموارد المائية والرى، بتكلفة 81٫5 مليون جنيه، منها تأهيل ترعتى الحاجر وخشاب بحلوان وذلك فى إطار تحقيق الهدف الثانى من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالقضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائى والتغذية المحسنة وتعزيز الزراعة المستدامة.

وأوضح التقرير، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 95 مشروعا فى قطاع التعليم قبل الجامعي، بتكلفة 665 مليون جنيه، نتج عنها إنشاء وإحلال وتوسعة 2139 فصلا فى جميع المراحل التعليمية. كما تم الانتهاء من تنفيذ 73 مشروعاً ضمن برامج التنمية المحلية بتكلفة 186 مليون جنيه، نتج عنها إنارة 1450 شارعا، وتركيب وإحلال وتجديد حوالى 23 ألف عامود، ومد كابلات جديدة بطول 295 كم، وتوفير 142 ألفا من معدات ومهمات الإنارة.  كما أكد التقرير أنه تم الانتهاء من تنفيذ 128 مشروعاً بتكلفة تزيد على مليارى جنيه، نتج عنها رصف طرق وشوارع داخلية بطول 431 كم، وإنشاء وتطوير 26 كوبرى.

من جانب أخر، أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة مواصلة تنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بالتخطيط الاستراتيجى والسياسات، فى إطار قيام الجهاز بتنفيذ الحزمة الثالثة الخاصة بالبرامج التخصصية للموظفين المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق