رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كواليس 120 دقيقة قبل مباراة الترجى والأهلى فى رادس

عبدالحكيم أبوعلم
جماهير الترجى فى أثناء أحداث الشغب

شهدت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى أمام مضيفه الترجى الرياضى فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا أحداثا صعبة تسببت فى تأخير تلك المواجهة لساعة كاملة بسبب الشغب الجماهيرى.

وكانت البعثة الحمراء قد وصلت ملعب حمادى العقربى برادس قرابة الرابعة والنصف من عصر أمس ثم دخلت إلى الإستاد لبدء عمليات الإحماء قرابة الخامسة مساء ولكنها غادرت مباشرة بعد دقائق إلى غرف الملابس لتعرض اللاعبين والجهاز الفنى للاختناق بسبب إطلاق القنابل المسيلة للدموع من قبل الامن لمواجهة شغب الجماهير.

واشتعلت الأحداث بصورة واضحة بعد خروج لاعبى الترجى أيضا وطاقم التحكيم بقيادة فيكتور جوميز من الملعب بعد أن بات الأمر صعبا لدرجة أن حمدى المؤدب، رئيس نادى الترجى التونسى، حرص على النزول إلى أرضية الملعب، للسيطرة على الشغب الجماهيرى. فى تلك الاثناء أجرى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة اتصالات هاتفية بمحمود الخطيب رئيس النادى والذى يترأس البعثة وكان متواجدا فى المقصورة الرئيسية وطالبه بالانتظار.

فى تلك الاثناء وحسب شهود عيان، شهدت مدرجات الإستاد تعرض عدد من الجماهير لحالات إغماء، بسبب تعرضهم للاختناق، وعدم قدرتهم على التنفس بسبب الغاز المسيل للدموع.

قرر الحكم فيكتور جوميز تأجيل انطلاق المباراة 30 دقيقة فى البداية ودعا لاجتماع عاجل مع مراقب المباراة والمنسق ورياض بن نور مدير الكرة بالترجى التونسى، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى لاتخاذ قرار.

وأجرى محمود الخطيب اتصالا هاتفيا بالمهندس هانى ابوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والإفريقى لكرة القدم، والذى أكد دعمه للنادى الأهلى فى هذه الظروف، مشددا على أن كل الأمور تحت السيطرة، ومؤكدا أن هناك تأمينا كاملا للبعثة الحمراء، وأنه يبذل قصارى جهده لمساعدة النادى الاهلى فى هذا الموقف، وأنه فتح خطوط اتصال واسعة مع كافة المسئولين، لاتخاذ القرار الأفضل بما يتماشى مع اللوائح، واتفق الطرفان على ضمان تأمين بعثة الأهلى ولاعبيه، قبل خوض اللاعبين المباراة، وهو ما تم إبلاغ مراقب المباراة به، لأخذ تعهد على الجانب التونسى قبل مواصلة اللقاء.

وقام الأمن التونسى بتسليم مراقب المباراة وحكم لقاء الأهلى والترجى فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا اقرارا مكتوبا وموقعا بأنه مسئول مسئولية كاملة عن سلامة وتأمين لاعبى الاهلى، والذى قام بتسليمه بنفسه لسيد عبدالحفيظ مدير الكرة ليقوم لاعبو الفريق الأحمر بالنزول لأرض الملعب وخوض عمليات الإحماء ثم أداء المباراة.

وحرصت بعثة الأهلى على توجيه نظر مراقب المباراة بتدوين كل الأحداث الخاصة بالمباراة وهناك مناقشات عدة تدور حاليا عقب عودة البعثة من تونس لاتخاذ القرار المناسب تجاه الترجى التونسى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق