رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

عملاقان مصريان يسجلان أرقاما قياسية بـ «جينيس»

كتب ــ محمد عز الدين
محمد وهدى يتسلمان الشهادات

وثقت موسوعة «جينيس»، لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم، مجموعة من الأرقام القياسية لعائلة من العمالقة فى مصر، حيث حصد الأخوان محمد وهدى شحاتة عبدالجواد محمد من الشرقية عددا من الأرقام القياسية المتعلقة بالجسم البشرى.

حققت هدى (٢٩ عاما) ٣ أرقام قياسية، فهى أكبر يد لامرأة على قيد الحياة، بواقع ٢٤٫٣ سم فى يدها اليسرى، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة، بواقع ٣٣٫١ سم فى قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعى امرأة على قيد الحياة، بواقع ٢٣٦٫٣ سم. من جهته، استطاع أخوها الأكبر محمد (٣٤ عاما) تحقيق رقمين قياسيين: أوسع مدى لذراعى رجل على قيد الحياة، بواقع ٢٥٠٫٣ سم، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة، بواقع ٣١٫٣ سم فى يده اليسرى.

وقدمت كنزى الدفراوى، المحكمة الرسمية لدى «جينيس» للأرقام القياسية، الشهادات الرسمية لكل من «هدى» و»محمد» فى أثناء زيارتهما بمصر.

يعانى «محمد» و»هدى» خللا فى الغدة النخامية، وهو ما يؤثر على نموهما ووزنهما وضغط دمهما، وغيرها من المشكلات الصحية الأخرى. وكان الشقيقان يعيشان حياة اعتيادية تماما حتى سن الـ١٢ عاما، عندما بدأت أطرافهما بالتمدد.

وصرح طلال عمر، المدير الإقليمى لـ»جينيس» للأرقام القياسية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: لقد سُعدنا برؤية الشقيقين المصريين يسطران اسميهما فى سجلات التاريخ، وبذلك نهنئهما ونعلنهما مميزين رسميا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق