رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الأهرام» تحتفل بحصوله على «النيل»..
سلماوى قيمة كبيرة وفوزه جائزة لكل أهرامى

كتب ــ محمد على
قيادات الأهرام في أثناء الاحتفال بـ سلماوي

نظمت مؤسسة «الأهرام»، أمس، احتفالية لتكريم الكاتب الصحفى محمد سلماوي، بمناسبة فوزه بجائزة «النيل»، بحضور الأساتذة عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وعلاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام، وجمال الكشكى، رئيس تحرير الأهرام العربي، ونيفين كامل، رئيس تحرير «الأهرام إبدو»، وعدد من كتاب مؤسسة الأهرام.

وقال عبد المحسن سلامة، إن احتفالية اليوم مناسبة جميلة جدا لتكريم قيمة كبيرة من قامات الأهرام، نفخر بها كثيرا، مؤكدا أن حصوله على الجائزة تقدير مستحق، لافتا إلى أن مصر فى مرحلة تحول وبحاجة لكل صاحب فكر مستنير.

وأعرب علاء ثابت، عن سعادته بتكريم سلماوي، موضحًا أنه كاتب ومفكر مرموق ويعد من أهم كتاب «الأهرام»، ولكنه كان فى إجازة حسب طلبه، مشيرًا إلى أن الكثير تساءل عن سر غياب سلماوى عن الكتابة فى الأهرام، ويسعدنا أن نعلن عودته للكتابة فى جريدة الأهرام عبر صفحة الرأي.. وأوضح أن فوز سلماوى بجائزة النيل يعتبر «جائزة لكل أهرامي».

من ناحيتها، قالت نيفين كامل إن سلماوى يمثل الأب الروحى لـ «الأهرام إبدو» والجميع يدين له بالشكر، بينما عبر محمد سلماوى عن سعادته باحتفال «الأهرام»، موضحًا أنه يوم خاص جدًا فى حياته، رغم أنه لم يتسلم الجائزة بعد، ولكنه يعتبر نفسه اليوم قد تسلمها. لافتا إلى أن جائزة «النيل» هى أرفع جائزة تمنحها مصر لأبنائها، مشيرا إلى أن الكاتب العالمى نجيب محفوظ، أول من فاز بها فى عام 1999.

وقال سلماوى إن قوة «الأهرام» الحقيقية فى أبنائه ونجومه واتجاهاته الفكرية، مثل مصر التى تكمن عظمتها فى قوتها الناعمة، مضيفا أنه: يسعدنى أن أكون ضمن هذه الكتيبة حتى آخر يوم فى حياتي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق