رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

العالم يراقب التحول السياسى فى تل أبيب

تل أبيب ــ وكالات الأنباء

توالت ردود الفعل الدولية على التحول الكبير فى السياسة الإسرائيلية، بعد تولى اليمينى المتطرف نفتالى بينيت رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

وهنأ الرئيس الأمريكى جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلى الجديد، باسم الشعب الأمريكى، مؤكدا التزام إدارته الكامل بالعمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة «للدفع قدما بالأمن والاستقرار والسلام بالنسبة إلى الإسرائيليين والفلسطينيين والشعوب فى أرجاء المنطقة».

وفى اتصال هاتفى، اتفق بايدن وبينيت «على أنّهما وفريقيهما سيتشاورون عن كثب بشأن كلّ الأمور المتعلّقة بالأمن الإقليمى، بما فى ذلك إيران، حسبما أكد البيت الأبيض.

وهنأ وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن نظيره الإسرائيلى بينى جانتس. كما هنأ كل من رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشال، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، ووزير الخارجية البريطانى دومينيك راب، رئيس الوزراء الإسرائيلى الجديد.

وهنّأ رئيس الوزراء الكندى بينيت، قائلا إنه «يتطلع» إلى العمل معه ومع نائب رئيس الوزراء يئير لابيد.

وأشار ترودو، إلى أن أوتاوا «تظل ملتزمة بشدة بحل على أساس دولتين، يُتيح للإسرائيليين والفلسطينيين العيش فى سلام وأمن وكرامة، من دون خوف، ومع احترام حقوق الإنسان».

وفى موسكو، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى رسالة نشرها الكرملين موجهة إلى بينيت بعد أن هنأه: «آمل أن يسهل عملك على رأس الحكومة مرحلة جديدة من التعاون الثنائى البناء فى جميع المجالات»، معتبراً أن التعاون الروسى الإسرائيلى سيعزز «السلام والأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق