رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سهولة «الهندسة» بإعدادية المنوفية.. وشكاوى من «التاريخ» بالإسكندرية.. شوقى :الامتحان النهائى للثانوية العامة يتطلب طباعة ٩ ملايين «بابل شيت»

كتبت ــ نيڤين شحاتة

 فى آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية أمس، أكد الطلاب أن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بالجيزة جاء سهلا ومباشرا، بينما اشتكى طلاب محافظة الإسكندرية من التاريخ وأكدوا سهولة الجغرافيا، وأشار الطلاب بمحافظة المنوفية الى أن امتحان مادة الهندسة كان سهلا وبلا أى تعقيدات.

  وشهدت امتحانات الصف الثالث الإعدادى هذا العام تسريبات لمعظم الامتحانات فى بعض المحافظات، ما تسبب فى حالة من الاستياء بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن إعلان نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية يتم من خلال المديريات بعد انتهاء لجان النظام والمراقبة من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وفقا للقواعد الجديدة التى تشير إلى احتساب مجموع الطالب النهائى للشهادة الإعدادية وفق الدرجات الحاصل عليها فى جميع المواد الدراسية بامتحانات الفصل الدراسى الثانى فقط.

فى سياق آخر، أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن يوما واحدا من الامتحان التجريبى للثانوية العامة المقرر ٢١ يونيو الجارى، يتطلب طباعة مليون بابل شيت، كما يتطلب  يوما واحدا فى الامتحان التجريبى طباعة وتوزيع ٩٠٠ ألف كراسة امتحان.

وقال الوزير: الامتحان النهائى يتطلب طباعة ونقل وتوزيع ٩ ملايين بابل شيت، وهكذا يعنى تحمل تكاليف باهظة ولوجيستيات هائلة، موضحا أن هناك جيشا من الزملاء يعملون ليل نهار.

وتلقى الوزير تساؤلات أولياء الأمور على جروب واتس آب حول، هل الإجابة فى البابل شيت والتظليل تكون بالرصاص أم الحبر وهل لو بالحبر وأراد الطالب تغيير إجابته وشطب على التظليل السابق، فماذا سيحتسب عند التصحيح الإلكترونى ولو بالرصاص ما الضامن لبقاء الرصاص دون محو عند نقل الورق من مكان لمكان فى لجنة النظام والمراقبة؟. 

وقال الوزير: سوف نصدر كل هذه التعليمات قبل الامتحان التجريبى وكذلك فيديو به شرح مفصل نعده حاليا مع ملاحظة أن الإجابة عن هذا السؤال ترتبط بنوعية السكانرز المملوكة للوزارة + نوع الورق المستخدم + الـ software المستخدم فى التصحيح وبالتالى أرجو انتظار تعليماتنا ولا نرتبك بسبب اقتراحات واجتهادات ونحن لم نعلن شيئا بعد وسوف نعلن هذا فى حينه.

وعلمت «الأهرام» أن الوزارة تدرس وضع أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع على موقع الوزارة ويحصل الطالب على نسخة من الامتحان من خلال طبع الأسئلة والإجابة عنها فى المنزل، ثم يقوم بعد ذلك بالإجابة عنها فى المنزل ويعيد تسليم ورقة الأسئلة إلى المدرسة، مشيرة إلى أنه سيتم توفير أسئلة الامتحانات فى المواد غير المضافة للمجموع قبل انطلاق الامتحان النهائى بأيام.

كما أن المواد غير المضافة للمجموع يؤديها الطالب ورقيا وليس إلكترونيا، ومن المقرر أن تعقد امتحاناتهم يوم ٣ يوليو المقبل، فى صورة ورقة أسئلة عادية ونوعية الأسئلة اختيار من متعدد، وأنه لا اختلاف فى عدد الأسئلة فى المواد التى لا تضاف للمجموع عن السنوات الماضية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق