رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك يواجه المقاصة فى كأس مصر ٢٢ يونيو..
مدرب «كرة الصالات» يهاجم «الجبلاية»

محمد أبوالخير

قررت إدارة المسابقات باتحاد كرة القدم إقامة مباراة الزمالك مع مصر المقاصة، فى دور الثمانية لبطولة كأس مصر فى التاسعة من مساء الثلاثاء ٢٢ يونيو الجارى بملعب ستاد السويس الجديد.

كما قررت اللجنة الثلاثية المؤقتة التى تدير اتحاد الكرة، إقامة مباريات نصف نهائى ونهائى بطولة كأس مصر هذا الموسم بتقنية الفيديو، بعدما شهدت الفترة الأخيرة انتقادات للجنة بسبب عدم تطبيق التقنية فى مباريات الكأس.

وكان اتحاد الكرة قد رفض تحمل تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى مباريات كأس مصر وطالب الأندية بتحملها إلا أنها رفضت لتتم إقامة مباريات الكأس بدون التقنية قبل أن يتم تأكيد استخدامها فى مباريات نصف نهائى ونهائى الكأس.

وحدد اتحاد الكرة يوم ١٩ سبتمبر المقبل موعدا لمباراة نهائى بطولة كأس مصر فى حالة انتهاء الدورى يوم ١٧ من الشهر نفسه، مع إمكانية تقديم هذا الموعد فى حالة انتهاء الدورى أواخر أغسطس المقبل.

فى الوقت نفسه، أعلن أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة أن جميع الأندية ستخوض آخر ثلاث مباريات فى الدورى فى توقيت واحد، وقال «نحاول انطلاق الموسم الجديد مبكرا»، مشيرا إلى أن هناك أندية تعرضت لضغط مباريات، وأضاف أنه بخصوص ملابس الحكام فإنها غير كافية لحكام الدرجة الأولي، ولذا لم يتم توزيعها على الحكام لأن حكام الدرجة الأولى ليس الدورى الممتاز فقط، ويجب أن يرتدى كل حكام الدرجة الأولى زيا موحدا.

وكشف مجاهد عن أنه لم يقتنع بنظام دورى الكرة النسائية ودورى الكرة الشاطئية، وقال إنه يجب تنظيمها بشكل جيد يليق باسم مصر، وأن دورى الكرة النسائية سيكون مختلفا فى الموسم المقبل، مشيرا إلى وجود محكمات على مستوى عال. من ناحية أخري، قال هشام صالح، المدير الفنى السابق لمنتخب مصر لكرة الصالات، إنه «لم ير كلمة شكر من مسئولى اتحاد الكرة فى حالة الفوز أو حتى مساندة فى حالة الهزيمة»، وأوضح أن مصر هى ملكة كرة الصالات وإن منتخبنا قادر على التتويج بميداليات فى بطولة العالم. وأضاف «أنا ظلمت، وأحمد مجاهد لا يهتم بكرة الصالات أو الكرة الشاطئية أو الكرة النسائية». وقال صالح «إن منتخب مصر لكرة الصالات ظلم بسبب قرارات اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، وأحمد مجاهد مصمم على تدمير لعبة كرة الصالات ولمصلحة من تدمر اللعبة».

وأضاف: «هناك لاعبون انضموا لمصر بتذاكر سفر على نفقتهم الخاصة وكانت هناك مكافآت للبطولة العربية ولكن ألغاها أحمد مجاهد فى حين أن المغرب يتحصل على ٢٠٠ دولار فى اليوم كمصاريف».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق