رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القائمة النهائية «الحديث الدائم» فى معسكر المنتخب الأوليمبى..
غريب: دخلنا مرحلة الوقت الضائع وأتمنى لعب وديات فى التجمع الأخير

وليد سعد الدين
شوقى غريب يلقى تعليماته الأخيرة استعدادا لمواجهة جنوب إفريقيا بعد غد

رفع الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى درجات الاستعداد فى معسكره المغلق بالسويس، لمواجهة نظيره الجنوب إفريقى فى مباراتين وديتين، تقام الأولى الخميس المقبل بالسويس والثانية بعدها بثلاثة أيام فى القاهرة.

وقد باتت القائمة النهائية للمنتخب فى أوليمبياد طوكيو، الحديث الشاغل داخل المعسكر والمقرر أن يعلنها شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب نهاية الشهر الجارى، وهو الموعد الأخير الذى حدده الاتحاد الدولى «فيفا».

كان غريب قد اختار ٢٢ لاعبا لخوض المباراتين الوديتين، إلا أن طاهر محمد طاهر يغيب بسبب الإصابة كما حصل أحمد رمضان» بيكهام» وعمر رضوان، على إذن من الجهاز الفنى لأداء الإمتحانات والعودة قبل يوم من المواجهة الأولى.

من جانبه، أكد شوقى غريب أنه يسابق الوقت فى العديد من الاتجاهات وقال: نحن فى الأمتار الأخيرة قبل خوض المنافسات وتحديدا يتبقى شهر ونصف الشهر، على مباراتنا الأولى فى طوكيو، لذلك فإن الجهاز الفنى ـيسير فى أكثر من اتجاه، لأننا بمثابة اللعب فى الوقت الضائع ولابد من الهرولة.

وأضاف قائلا: نحاول الترتيب للمعسكر الأخير فى الشهر المقبل والاتفاق على إقامة مباراة ودية، فضلا عن تكثيف المحاضرات للاعبين والاستعداد لمباراتى جنوب إفريقيا، من أجل الاستفادة القصوى من فترة التوقف الدولية، خاصة أننا نعود للنشاط فى ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا. ونوه المدير الفنى إلى ان اختيارات القائمة النهائية لخوض منافسات دورة طوكيو، لن تخرج عن المجموعة المستمرة معه قبل كأس الأمم الإفريقية التى حصل المنتخب على لقبها.

واستطرد غريب قائلا: إن المعسكر يسير بشكل جيد والجميع على قلب رجل واحد من أجل السفر الى طوكيو بكامل قوتنا، وستكون مباراتا جنوب إفريقيا فرصة للتأكيد على الأفكار الفنية وتجربة أفكار أخري، مع مشاركة كل القوام الموجود حاليا بالمعسكر.

ويأمل الجهاز الفنى فى الحصول على فرصة خوض مباريات ودية فى المعسكر الأخير، حتى يستطيع توحيد معدلات اللياقة البدنية والفنية. ويخطط شوقى غريب أن يقام المعسكر مطلع يوليو ويستمر حتى موعد مباريات المنتخب فى الدورة والتى تحددت أيام 22 و25 و28 يوليو فى المجموعة الثالثة «النارية» التى تضم الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا, على أن يقوم الجهاز الفنى باختيار ٢٢ لاعبا، من ضمنهم حارسان.

ويمتلك كل منتخب قائمة احتياطية تضم 4 لاعبين ولكن لايحق لهم المشاركة إلا اذا قرر جهاز المنتخب استبدال لاعب بلاعب آخر، بشرط وجود إصابات أو ظرف قهرى لأحد اللاعبين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق