رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رانيا المشاط تبحث دعم التعاون الاقتصادى مع تشيلى

كتبت ــ مها حسن
رانيا المشاط

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، مع برودريجو يانيز، نائب وزير التجارة بدولة تشيلى، علاقات التعاون الاقتصادى الثنائية، وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادى بين البلدين، وذلك فى إطار اللقاءات التى عقدتها وزيرة التعاون الدولى، ضمن منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادى الدولى 2021، الذى اختتم أعماله أمس، لبحث العلاقات المتبادلة بين مصر وشركائها.

كما تناولت وزيرة التعاون الدولى مجالات الاهتمام المشترك بين مصر وتشيلى لاسيما على مستوى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمناطق الاقتصادية، بالإضافة إلى تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادى بين البلدين فى دورتها الأولى، والاستعدادات الفنية للجنة للوقوف على نقاط التعاون بين الجانبين، وهو ما رحب به نائب وزير التجارة بدولة التشيلى.

وأكدت المشاط، حرص مصر على تعزيز العلاقات مع شركائها وتوطيد التعاون الاقتصادى بما يحقق المصالح المشتركة، مشيرة إلى أن مصر يمكن أن تمثل بوابة لعلاقات دولة تشيلى فى قارة إفريقيا على مستوى الاستثمارات والتجارة، وكذا ما تمثله تشيلى كبوابة لمصر فى أمريكا اللاتينية.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات المشتركة يحكمها اتفاقية التعاون الاقتصادى بين البلدين عام 1988، ويتم تجديدها تلقائيًا كل خمس سنوات، وتنص الاتفاقية على تدشين اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق