رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شاكر وصبحى على مائدة حوارية مع شباب منحة ناصر الدولية للقيادة

كتب ــ محمد عبدالشافى

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، اهتمام القيادة السياسية المصرية بقطاع الكهرباء ودوره الكبير فى مشروعات التنمية المصرية، وبفضل هذه الجهود تحولت مصر من مرحلة عجز قبل 2014 إلى تحقيق فائض الآن بل وتصدير الكهرباء، وأصبحت القدرة المضافة منذ نهاية عام 2014 وحتى أكتوبر 2020 بلغت 28 ألف ميجاوات وهى تعادل 13 ضعف قدرة السد العالي. جاء ذلك فى لقاء وزير الكهرباء مع المشاركين فى فاعليات منحة الزعيم جمال عبدالناصر للقيادة بقارات إفريقياوآسيا وأمريكا اللاتينية وبحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى .

أكد وزير الكهرباء أنه تمت مواجهة كل التحديات التى واجهت قطاع الكهرباء وتطوير المنظومة مستعرضاً القدرات الكهربائية المضافة خلال الفترة من نهاية 2014 حتى 2020، ورفع كفاءة وتحديث شبكات توزيع الطاقة حيت تم إنفاق أكثر من 36 مليار جنيه فى ثلاث سنوات ماضية لإنشاء شبكات لتوزيع الكهرباء. كما أكد وزير الكهرباء تدعيم الشبكة القومية لنقل الكهرباء فتم إنجاز 3640 كيلو متراً فى خمس سنوات وإضافتها للشبكة القومية.

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عمق علاقات التعاون بين مصر والدول الإفريقية، مشيراً إلى أن هناك زخماً فى المشروعات التى قامت بها الوزارة مع الدول الأفريقية فى الآونة الأخيرة ، فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز التعاون مع أفريقيا. وأضاف صبحى أن ما يقرب من 89 مليون شاب شاركوا فى برامج وأنشطة الوزارة وهو ما يوضح مشاركة الشباب لأكثر من مرة فيها . فيما أشار الدكتور جمال القليوبى أستاذ هندسة الطاقة والبترول، إلى أن مسار الدولة المصرية اقتصاديا، تماشى مع حجم إنجازات ملف الطاقة، لأن العمود الفقرى لأى اقتصاد عالمى هو تأمين الطاقة، التى تعنى بالضرورة تأمينا للاقتصاد وثباته.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق