رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بدء الامتحانات العملية للدبلومات الفنية اليوم
طلاب الثانوية العامة: توجيهات الرئيس بالاختيار بين الورقى والإلكترونى حققت آمالنا

كتبت ـــ نيڤين شحاتة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الدبلومات الفنية للتدريبات المعملية والعملية تبدأ اليوم وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا، وتستمر حتى ١٧ يونيو الحالى، مؤكدة أن الامتحانات التحريرية ستبدأ ١٩ يونيو الجارى وتستمر حتى مطلع يوليو المقبل . وقالت إنّ عدد المتقدمين للامتحانات ٧٥٠ ألف طالب وطالبة فى التعليم الفنى الصناعى والزراعى والفندقى والتجارى وتعليم وتدريب مزدوج، وسوف يخصص ٣ آلاف و ٨١ لجنة لجميع الطلاب فى مختلف المدارس لعقد الامتحانات، وسيتم توزيع الطلاب على اللجان بحيث تشمل كل لجنة ١٤ طالبًا لتحقيق التباعد الاجتماعى بينهم .

على جانب آخر، سادت حالة من الرضا والارتياح بين طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعد أن أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى توجيهاته بضرورة توفير أقصى درجات الموضوعية والدقة والكفاءة وإعداد نسخة ورقية من الامتحانات إلى جانب النسخة الإلكترونية تحسبا لحدوث أى مشكلات أثناء انعقاد الامتحان .

وقال أولياء الأمور، إن الرئيس اتخذ قرارًا حكيمًا فى توقيت مصيرى وأثلج قلوبنا بهذه التوجيهات التى انتظروها طويلًا وتحقق آمال وطموحات الطلاب وتسهم فى تحقيق قدر كبير من الاستقرار فى عملية تقويمهم، وهو ما ينعكس بالتالى على أدائهم فى الامتحانات، ويساعدهم على تحقيق طموحاتهم وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز والتفوق. وطالب أولياء الأمور بالمزيد من الإيضاح بشأن الامتحانات، خاصة فيما يتعلق بآلية تعويض الطالب عن الوقت فى حالة سقوط «السيستم» والاتجاه لحل الامتحان ورقيًا وبمراعاة الظروف الاستثنائية فى ظل جائحة كورونا والاعتماد الكلى على التعلم الذاتى وتكون الامتحانات مناسبة.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤتمرًا صحفيًا اليوم لإعلان جداول امتحانات الثانوية العامة والامتحان التجريبى الثالث وللرد على كل الاستفسارات الخاصة بالثانوية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق