رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مقابلات مع المرشحين لرئاسة الجامعات

كتبت ــ هبة على حافظ

تعقد لجنة اختيار القيادات الجامعية اليوم ، المقابلات الشخصية مع المتنافسين على رئاسة جامعة القاهرة ورئاسة جامعة السويس، وذلك بعد انتهاء لجنة البت فى الطعون من النظر فى كل الطعون والفصل فيها، حيث أسفرت القوائم النهائية عن تنافس ٦ مرشحين على منصب رئيس الجامعة، ومرشحين على منصب رئيس جامعة السويس . ويتنافس على رئاسة جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، والدكتور محمد مصطفى لطيف، والدكتور خالد فاروق العامرى، والدكتورة نورهان السيد الشيخ والدكتور هيثم محمد الحافظ، والدكتور هشام يوسف محمد، ويتنافس على رئاسة جامعة السويس الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوى والدكتور الدسوقى إبراهيم عيد.

كما عقدت اللجنة امس مقابلات شخصية مع المتنافسين على رئاسة جامعة حلوان وهم الدكتور ماجد نجم والدكتور ياسر محمد والدكتور إبراهيم لطفى والدكتور جابر محمد والدكتورة جيهان محمد والدكتور سعد السيد والدكتور داود محمد.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة المشكلة عقب الانتهاء من التقييم، بترشيح الثلاثة الحاصلين على أعلى الدرجات فى كل جامعة وفقا لمعايير المفاضلة، وترفع توصياتها إلى وزير التعليم العالى. وفى سياق متصل أعلن أمس الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة لعدد من كليات الجامعات الحكومية، ومن ناحية أخرى أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن تصدر جامعة القاهرة الجامعات المصرية فى تصنيف شنغهاى الصينى للتخصصات لعام 2021، حيث ظهرت ضمن أفضل 500 جامعة عالمية فى 16 تخصصا متنوعا وخمسة قطاعات علمية رئيسة، وكانت الجامعة قد صنفت عام 2020 فى 14 تخصصا فقط، كما ان الجامعة ظهرت منفردة بمصر فى ثلاثة تخصصات علمية عالمية هى الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية وكذلك الادارة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق