رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نيفين جامع: توجيهات رئاسية لتعزيز التعاون الاستثمارى مع لبنان

كتبت ــ مروة الحداد

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لقاءً موسعاً مع شارل عربيد رئيس المجلس الاقتصادى والاجتماعى اللبنانى، حيث استعرض اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين فى المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية والخدمية.

وقالت الوزيرة إن مصر ولبنان ترتبطان بعلاقات سياسية واقتصادية إستراتيجية ترتكز على تاريخ طويل من التعاون الثنائى فى كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة، مشيرة إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتعزيز التعاون المشترك مع دولة لبنان الشقيقة وبصفة خاصة فى القطاع الاقتصادى. ومن جانبه أكد شارل عربيد حرص المجلس على تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات المصرية للسوق اللبنانية فى عدد من القطاعات الصناعية الاستراتيجية.

وقال إن المجلس يقوم بدور مهم فى رسم السياسات الاقتصادية اللبنانية وذلك من خلال التنسيق والتواصل المستمر مع الأجهزة الحكومية ومتخذى القرار.

ووجه عربيد الدعوة لوزيرة التجارة والصناعة لزيارة لبنان خلال المرحلة المقبلة. وبدوره أكد السفير على حلبى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين مصر ولبنان القائم على التعاون الأخوى بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن اجتماعات الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة المصرية اللبنانية سيتم التحضير لها فور تشكيل حكومة جديدة وذلك تمهيداً لعقدها فى أقرب وقت ممكن.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق