رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مشهد النصر الأكثر حماسا أوبرا «عايدة» تبهر جمهور «النافورة»

كتب ــ علاء محجوب

من أمام قباب مبنى الأوبرا التى تحمل طابع الحضارة الإسلامية وعناصر وديكورات ذات طابع فرعونى، ووسط أجواء جمعت مفردات مستلهمة من مختلف الحضارات التى شهدتها أرض مصر، قدمت دار الأوبرا، برئاسة د. مجدى صابر، لأول مرة على مسرح النافورة أشهر مشاهد العرض العالمى «أوبرا عايدة» من إخراج هشام الطلي. جاء العرض، الذى وضع موسيقاه فيردى منذ أكثر من ١٥٠ عاما، متكامل العناصر الفنية، ليؤكد قدرة وتميز الفنانين المصريين، حيث برع نجوم فرقة الأوبرا فى أداء الشخصيات بحرفية وإتقان، وهم: السوبرانو إيمان مصطفى، المديرة الفنية لفرقة أوبرا القاهرة، فى دور «عايدة»، والباريتون عماد عادل فى دور «أموناصرو»، والميتزوسوبر جولى فيظى بالتبادل مع أمينة خيرت فى دور «أمنيرس»، والباص رضا الوكيل فى دور «رامفيس»، وأسامة جمال فى دور «الملك»، ودينا فاروق فى دور «كبير الكهنة»، والتينور أسامة على فى دور «الرسول»، والتينور الإيطالى داريو دى فييترى فى دور «راداميس». كما اصطحب الأوركسترا الجمهور فى رحلة إمتاع بالموسيقى العالمية، حيث تفوق المايسترو الايطالى إليو أورتشولو بعصاه السحرية، وإتقانه الشديد للعمل، وتميزه بوضوح إشارته، ثم تأتى مشاركة فرقة باليه أوبرا القاهرة، بإشراف مديرها الفنى، أرمينيا كامل، وكورال أوبرا القاهرة، بقيادة وتدريب كارمين كولنجلى، لتكتمل سيمفونية الإبداع، خاصة فى مشهد النصر، حيث ظهر عارضو الباليه بشكل مميز، نال إعجاب واستحسان الجمهور الذى التزم بالإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس «كورونا». ويظل مشهد النصر، الذى اختتم العرض، الأكثر إبهارا، حيث نال شهرة واسعة فى معظم دول العالم، ولاقى نجاحا كبيرا، والذى يجسد تفوق الجيش المصرى على الأحباش، مما أثار حماسة الحضور. وقد عزفت الأوبرا سيمفونية من الجمال، برؤية المخرج هشام الطلى، الذى استثمر طبيعة المكان، ليضيف رونقا جديدا للعرض تميز بالإبهار.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق