رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

في اليوم الدولي لـ«حفظة السلام»
مصر تؤكد التزامها بدعم السلم والأمن الدوليين

كتب ــ محمد حجاب

بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لحفظة السلام تحت مظلة الأمم المتحدة الذي وافق أمس، صرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن مصر تبعث برسالة تقدير إلى الآلاف من الرجال والنساء العاملين، ضمن قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام، مشيراً إلى أن المهام والتضحيات العظيمة التي يقدمونها تشكل خدمة جليلة للإنسانية، خاصة مع تفشي جائحة «كورونا»، والتي تفرض مزيداً من التحديات الصعبة وتمثل عبئاً إضافياً على عمليات حفظ السلام.

وذكر حافظ أن مصر تقدم تحية إجلال إلى أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن السلام وسعياً لتحقيقه تحت رايات الأمم المتحدة، ومن بينهم عدد من رجال الجيش والشرطة المصريين الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم. 

وأوضح أن تلك التضحيات الجليلة دليل ساطع على التزام مصر بدعم السلم والأمن الدوليين، وتعد أحد أوجه إسهامها المتواصل في جهود إحلال السلم والاستقرار في ربوع القارة الإفريقية. وأضاف أن مصر تشارك حالياً فى ٦ بعثات حفظ سلام للأمم المتحدة في إفريقيا قوامها أكثر من ثلاثة آلاف من عناصر الجيش والشرطة المصريين، وأنها تحتل المركز السابع بين أكبر الدول المساهمة بقوات على مستوى الأمم المتحدة.

كما أوضح المتحدث الرسمي أن مصر كانت دوماً في طليعة الداعمين لحفظ السلام منذ مشاركتها ببعثة الأمم المتحدة فى الكونجو عام ١٩٦٠.

ولفت السفير أحمد حافظ إلى أن مصر تدعم من هذا المنطلق المبادرة الأممية لتطوير حفظ السلام، من خلال تقديم رؤى وإسهامات موضوعية تمثلت في «خريطة طريق القاهرة لتطوير أداء عمليات حفظ السلام»، والتي اعتمدها الاتحاد الإفريقى كموقف افريقى مشترك إزاء تطوير وتعزيز أداء عمليات حفظ السلام.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق