رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الأرض للجميع».. تانيا قسيس تغنى للسلام بالإنجليزية

كتبت ــ نهلة عابدين

حول تعزيز المُثل الإنسانية، ومناهضة العنف والحروب، والدعوة إلى العمل من أجل إحقاق السلام والأمن، والقضاء على الفقر ومساعدة الضعفاء، أطلقت السوبرانو اللبنانية العالمية تانيا قسيس النسخة الإنجليزية لأغنيتها "الأرض للجميع"، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام فى بيروت.

الأغنية مزيج من اللحنين الغربى والشرقى، وكتبتها "تانيا" بنفسها، ولحّنها ووزّعها ميشال فاضل، مقتبسا جزءا صغيرا من أغنية "O Fortuna" الشهيرة من كارمينا بورانا لكارل أورف. سجل الأغنية أوركسترا العاصمة الأوكرانية - كييف، إلى جانب كورال مؤلف من ١٠٠ مغن ومغنية، وغنتها "تانيا" للمرة الأولى فى مقر الأمم المتحدة فى جنيف.

مارغو الحلو، مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام، قالت: "الأرض للجميع تأتى فى الوقت المناسب، وهى ضرورية للدعوة إلى السلام والأمن والتمسك بالقيم الإنسانية واللاعنف".

وأوضحت "الحلو" أن المعانى التى تتضمنها الأغنية تتعلق بالانفتاح على الآخرين ومساعدة الفئات الأكثر ضعفا، لافتة إلى أن "هذه هى المبادئ التى تؤيدها الأمم المتحدة".

وأكدت تانيا قسيس أن "الأغنية تمثل نداءً للتضامن الدولى الذى نأمل أن يمس قلب الآلاف من الناس فى جميع أنحاء العالم من خلال هذا التعاون مع الأمم المتحدة، لأنه يدور حول تعزيز المُثل الإنسانية ومناهضة العنف والحروب".

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق