رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأهلى يخوض مرانه الأخير اليوم استعدادا لـ «صن داونز» بدورى الأبطال

بريتوريا ــ خاص الأهرام
التدريب الأخير للأهلى في بريتوريا

موسيمانى للاعبيه: دافعوا عن حلمكم.. هدفنا اللقب والعودة لمونديال العالم للأندية

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي مرانه الأخير اليوم استعدادا لمواجهة صن داونز المقرر لها الثالثة من عصر غد في إياب دور الــ8 لدوري الأبطال الإفريقي، ويحتاج الفريق الأحمر للفوز أو التعادل أو حتي الخسارة بهدف لعبور تلك العقبة والتأهل لنصف نهائي البطولة التي يحمل لقبها عقب الفوز علي الزمالك في النهائي المثير 2-1 في 27 نوفمبرالماضي.

وسيكون مران اليوم خفيفا بعض الشيء لتجنب الارهاق قبل ساعات من المواجهة الصعبة التي يترقبها جماهير أبناء الفانلة الحمراء والقارة الإفريقية.

وحرص بيتسو موسيماني المدير الفني علي اصطحاب لاعبيه للسفر مبكرا إلي بريتوريا لتعويد لاعبيه علي المران في الثالثة عصرا والأجواء المناخية التي ستقام فيها المواجهة خاصة أن الأهلي اعتاد على اللعب مساء.

وعلي عكس ما هو متوقع، لم تكن تدريبات الفريق الأحمر مغلقة حيث خاض الأهلي مرانه في ملاعب جامعة بريتوريا المفتوحة وهو ما دفع بعض الشباب لمشاهدة أجزاء منها وهناك من حضر مرتديا تي شيرت أبناء القلعة الحمراء وحرص بيتسو موسيماني علي الذهاب إليهم والحديث معهم.

وسوف يحسم المدير الفني وجهازه المعاون الموقف النهائي للتشكيلة التي سيخوض بها مباراة الغد في ظل الحيرة الشديدة التي تسيطر علي بيتسو موسيماني ما بين الحفاظ علي طريقته المعتادة في الدفع بنفس العناصر التى خاضت مواجهة الذهاب أو التأمين الدفاعي الأكثر والاعتماد علي سرعات محمد شريف وطاهر محمد طاهر وتمريرات محمد مجدي افشه.

وهناك العديد من المراكز التي استقر موسيماني عليها وهي محمد الشناوي في حراسة المرمي ومعه محمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعمرو السولية واليو ديانج وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي افشه ومحمد شريف ولا يزال لم يستقر علي العنصر الأخير وهناك مفاضلة ما بين أكرم توفيق وحسين الشحات.

ويسعي موسيماني إلي خطف هدف مبكر لإرباك حسابات المنافس وتصدير القلق والتوتر له لأنه في تلك الحالة سوف يكون في حاجة إلي تسجيل 4 اهداف، وطالب المدير الفني لاعبيه بخوض المباراة بمنتهي القوة وعدم التهاون فهي الحلم بالنسبة لهم نحو الحفاظ علي اللقب القاري الذي حققوه.

وقال المدير الفني للاعبيه خلال محاضرة في ملعب جامعة بريتوريا إن عليهم الدفاع عن حلمهم بالفوز بالبطولة من جديد والعودة للمشاركة في مونديال العالم للأندية، وأضاف: «الأمر صعب ولكنه يثق في قدراتهم وإمكاناتهم لعبور تلك العقبة».

وكانت البعثة الحمراء قد خضعت لمسحة طبية أمس تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وطبقا للوائح قبل مباريات بطولاته بـ 48 ساعة، ومن المقرر أن تظهر نتيجة المسحة في الساعات الأولي من صباح اليوم وهي التى ستحسم إلي حد كبير الموقف النهائي للتشكيلة الرئيسية وإن كان هناك التزام تام بالإجراءات الاحترازية داخل وخارج الفندق.

وكشف سامي قمصان المدرب المساعد تفاصيل الجلسة التي عقدها محمود الخطيب رئيس النادي والبعثة مع اللاعبين. وقال سامي قمصان إن الخطيب يدعم الجميع وكان حريصا علي الحديث مع اللاعبين والجهاز الفني؛ لدعمهم، وأكد لهم أن الجيل الحالي قادر علي تحقيق الكثير من الإنجازات.. وأن الأهلي لا ينظر إلي الخطوة الثانية ولكن كل تركيزه يكون منصبا علي المباراة التي يخوضها.

وأضاف أن الأفكار متقاربة بين الفريقين خاصة أن موسيماني المدير الفني للأهلي سبق له العمل مع الجهاز الفنى الحالي لفريق صن داونز، وأن كلا المدربين يعرف إلي حد كبير ما يدور في ذهن الآخر، والأهلي أمامه تحد جديد ومسئولية كبيرة، واوضح أن الفرق الكبري لا تغير طريقة أو أسلوب لعبها كثيرا في المباريات وأن فريق صن داونز مميز جدا ويضم لاعبين مهاريين، لكن الأهلي متفوق في نتائج المواجهات بغض النظر عن المباراة التي خسرها الفريق والتى لا تكرر مع فريق بحجم الأهلي.

وتمني قمصان أن يكون اللاعبون في قمة تركيزهم بنسبة 100% خلال مباراة صن داونز، وأن يوفق الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة العودة لحسم التأهل من بريتوريا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق