رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

منح ألمانية بـ 57.5 مليون يورو

كتبت ــ مها حسن ــ إيمان عارف
المشاط أثناء التوقيع مع السفير الألمانى

وقعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى أمس، مع السفير الألمانى بالقاهرة جين سيريل نون، تمويلات تنموية فى صورة منح بقيمة 57.5 مليون يورو، وذلك فى إطار اتفاقيتى التعاون المالى والفنى لعام ٢٠١٩ بين حكومتى مصر وألمانيا، بهدف تنفيذ 6 مشروعات فى قطاعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والتعليم الفنى والتدريب المهنى والابتكار بالقطاع الخاص، والإصلاح الإداري، والموارد المائية، والصرف الصحى.

وقالت الوزيرة إن هذه المشروعات سيتم تنفيذها بين الجهات والوزارات المعنية فى مصر وبنك التعمير الألمانى والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، موضحة أن وزارة التعاون الدولي، تسعى لتعظيم التعاون الإنمائى مع شركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين، لإتاحة التمويلات التنموية للمشروعات فى قطاعات الدولة المختلفة، بما يدعم تنفيذ رؤية مصر التنموية 2030.

من جانبه أكد السفير الألمانى جين سيريل نون، أهمية التعاون الاقتصادى والتنموى مع مصر وحرص الجانب الألمانى على تعزيزه خلال الفترة المقبلة ليشمل كل المجالات، معربًا عن سعادته بتوقيع اتفاقيتى التعاون المالى والفنى لتمويل المشروعات التنموية فى العديد من القطاعات.

وفى إطار برنامج مبادلة الديون مع ألمانيا، انتهت المرحلة الأولى بقيمة 70 مليون يورو، كما أتاحت دولة ألمانيا الشريحة الثانية من المرحلة الثانية من البرنامج بقيمة 80 مليون يورو.

من ناحية أخرى أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، اختيار مصر لتصبح الشريك الاستراتيجى لخطط التعاون الإنمائى لكوريا الجنوبية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للفترة 2021 /2025، جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، هونج جين ووك، لمناقشة العلاقات الاقتصادية المشتركة بين جمهورية مصر العربية وكوريا الجنوبية.

وأضافت وزيرة التعاون الدولي، أن الفترة المقبلة ستشهد التفاوض والوقوف على مجالات التعاون المشتركة بشأن إستراتيجية التعاون الجديدة للفترة 2021 /2025.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق