رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مدبولى: مراكز اللقاحات تستهدف التعجيل بمواجهة «كورونا»
هالة زايد: تطعيم ١٠ آلاف مواطن يوميا.. و٦٠٠ فرد يقدمون الخدمة على مدار ١٢ ساعة‎‬

كتب ــ شريف أحمد شفيق
> رئيس مجلس الوزراء خلال حديثه مع إحدى الأجنبيات المقيمات فى مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، أن التوسع فى إقامة مراكز للقاحات الخاصة بفيروس"كورونا"، يأتى بهدف تطعيم آلاف المواطنين يوميًا، ضمن خطة الدولة للتصدى للجائحة ، وفى إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة وحماية المواطنين، مجدداً دعوته للمواطنين بسرعة التسجيل لتلقى اللقاح، بما يوفر الحماية الشخصية لهم من خطر الإصابة بالفيروس، ويجنب المجتمع انتشار الوباء ويضمن سلامته.

جاء ذلك خلال تفقد مدبولى أمس، مركز لقاحات "كورونا" الرئيسى بأرض المعارض بمدينة نصر، ترافقه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجيرمى هوبكنز، الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة فى مصر "اليونيسيف"، ومسئولو وزارة الصحة، حيث تم تجهيز المركز ضمن الحملة القومية لتطعيم المواطنين، وفى إطار خطة الدولة للتصدى لفيروس كورونا.


> .. المواطنون خلال انتظار التطعيم

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزيرة الصحة والسكان ، التى أوضحت أنه تم تخصيص مركز رئيسى للتطعيم بصالة رقم ١٩ بالمعرض، بطاقة استيعابية تستهدف تطعيم نحو ١٠ آلاف مواطن يوميًا، حيث يضم المكان ساحة انتظار تستوعب ٥٠٠ مواطن، بالإضافة إلى ٩٦ عيادة لتلقى التطعيمات، كما تم توفير ساحة مخصصة لانتظار السيارات، ومن المقرر أن تكون مواعيد العمل من ٩ صباحًا حتى ٩ مساء طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة.

وأشارت الوزيرة إلى أن القوى البشرية لمركز لقاحات كورونا الرئيسى بأرض المعارض ، تضم ٦٠٠ فرد لتقديم الخدمة، ما بين فرق طبية، وتمريض، ومدخلى بيانات، ودعم فنى، إضافة إلى فرق للتواصل المجتمعى، وخدمة عملاء لمساعدة المواطنين وتنظيم دخول متلقى اللقاح، وبالتالى فالمكان مجهز كهيكل إدارى طبى لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس "كورونا".

وأعلنت وزيرة الصحة ، أن العمل مستمر للانتهاء من قوائم المواطنين المسجلين خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن وزارة الصحة والسكان تقوم حاليًا بالتزامن ، بتطبيق ذلك النموذج فى المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية، بداية من محافظة الجيزة، مضيفة أنه جار الانتهاء من تجهيز مركز تطعيم لقاحات الفيروس بالمحافظة خلال الأيام القليلة القادمة.

وحرص رئيس مجلس الوزراء، خلال تفقده، على الحديث مع المواطنين الذين ينتظرون تلقى اللقاح فى المركز، وسألهم عن إجراءات التسجيل، والمدة التى استغرقوها ما بين التسجيل والاستجابة بدعوتهم لتلقى اللقاح، حيث أكد معظمهم أن الفترة قصيرة، ولا تتعدى بضعة أيام. وأشاد المواطنون بمستوى التنظيم والتجهيز للمراكز التى تستقبلهم خاصة هذا المركز الرئيسى..كما حرص مدبولى على التحاور مع عدد من الأجانب المقيمين فى مصر، الذين سجلوا بياناتهم، وحضروا للحصول على اللقاح، حيث أشادوا بالجهود المبذولة، وعبرت سيدة أجنبية مقيمة فى مصر، عن شكرها العميق لمصر. وختمت حديثها مع رئيس الوزراء بهتاف : "تحيا مصر". كما عبر عدد من المواطنين عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى وللحكومة على الاهتمام بتوفير اللقاحات والأدوية الخاصة بكورونا، وتوجهوا بالدعاء لمصر بأن يجنبها الله شر هذا الوباء.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق