رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اتحاد الكرة يرفع الإيقاف عن عبدالحفيظ ويحسم الجدل: رفض الاستعانة بالحكام الأجانب.. و قمة الأهلى والزمالك فى موعدها

محمد أبوالخير
محمد شريف كان بطل قمة إبريل الماضى

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم السماح لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي بحضور مباريات فريقه في مسابقة الدوري بعد رفع الإيقاف عنه.

وذكر الاتحاد أن اللجنة القانونية بالجبلاية قد قررت حفظ التحقيق الذي أجراه حسين حلمي المستشار القانوني للاتحاد، وقال اتحاد الكرة : إن سيد عبد الحفيظ أكد خلال التحقيق معه بحضور محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي تقديره للمنظومة الكروية ولجنة الحكام بالاتحاد.

وكان سيد عبدالحفيظ قد خضع للتحقيق من قبل الشئون القانونية باتحاد الكرة لما بدر منه تجاه الحكم الدولى جهاد جريشة ولدى وصول عبدالحفيظ إلى مقر الجبلاية بالجزيرة توجه إلى غرفة احمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المؤقتة لاتحاد الكرة وتبادل الثنائى الحديث عن الازمة لمدة خمس دقائق وعقب جلسة مدير الكرة بالنادى الأهلى مع رئيس الجبلاية المؤقت توجه سيد عبدالحفيظ الى محمد الماشطة بالهيئة القانونية لاتحاد الكرة من أجل المثول الى التحقيق الذى لم يستمر سوى ١٠ دقائق. و أكد عبدالحفيظ خلال التحقيق أن تصريحاته تم تحريفها وقدم صورة من اعتذار الموقع الإلكترونى الذى تسبب فى أزمة الايقاف والتحقيق، إضافة إلى الفيديو الخاص بالواقعة ثم انصرف مغادرا مقر الجبلاية بالجزيرة.

وكان الحكم الدولى جهاد جريشة تقدم بشكوى رسمية إلى أتحاد الكرة ضد سيد عبدالحفيظ مطالبا خلالها بفتح التحقيق معه.

من ناحية أخرى كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم، موقفه من طلب الأهلى حكاما أجانب لباقى مبارياته فى الدورى المصرى هذا الموسم، قائلا: «طلب الأهلى مرفوض لكن هذا ليس تحديا للأهلى بقدر ما هو ثقة فى قدرة التحكيم المصرى على الخروج بهذا الموسم المضغوط بالشكل الذى يليق بالكرة المصرية».

وقال مجاهد إن مباراة القمة ستقام فى موعدها وسوف تدار بحكام مصريين، والتحكيم المصرى بخير ومن الوارد وجود اخطاء فى المباريات، لكن التحكيم بخير ويجب على اتحاد الكرة والأندية مساندتهم.

وأضاف ان القمة الأولى بين الأهلى والزمالك نجحت تحكيميا ونأمل أيضا نجاح المباراة المقبلة.

وعن طلب الأهلى حكاما أجانب لمبارياته مع تحمله التكاليف، قال رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة: الأمر ليس ماديا وربما الفرق ترى أن مستوى الحكام ليس جيدا ويوجد فريق قادر على استقدام حكام أجانب وفريق آخرغير قادر وإذا وافق اتحاد الكرة سيكون هذا غير عادل. وتطرق مجاهد للحديث عن اختفاء التماس الزمالك لعقوبة إمام عاشور لاعب الفريق، فأتم تصريحاته «ما مصلحة اتحاد الكرة لإخفاء تظلم الزمالك على عقوبة إمام عاشور؟ قلت من قبل، ليأتى أى موظف من الزمالك وإذا وجدنا أى ورقة تثبت تقدم الزمالك بأى مذكرة التماس حتى لو لم تسدد رسومها، سننظر فيها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق