رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى الاجتماع الأسبوعى للحكومة برئاسة مدبولى..
التوسع فى إنشاء مراكز للتطعيم بلقاح «كورونا» وتلقى دفعات كبيرة منه الشهر الحالى

كتب ــ شريف أحمد شفيق ــ عصام الدين راضى
مدبولى خلال اجتماع مجلس الوزراء عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تعمل فى كل الاتجاهات لتوفير أكبر كمية من اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» وهناك دفعات كبيرة يتم تلقيها تباعاً خلال الشهر الجاري، كما يتم التوسع فى مراكز تلقى اللقاح من خلال الجهات المعنية بوزارة الصحة.

ووجه مدبولى خلال الاجتماع الأسبوعى للحكومة أمس التهنئة مجددا لجموع المصريين بعيد القيامة المجيد وشم النسيم و قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعياً الله أن يعيد هذه الأيام على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

ونوه إلى تعاطف وتضامن المصريين الكامل حكومة وشعبا مع دولة الهند الصديقة حكومة وشعبا نظرا للموجة الحادة لجائحة  كورونا التى تتعرض لها الهند حالياً.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان الموقف الحالى لمعدل الإصابات بفيروس كورونا، والإجراءات التى تتخذها الوزارة للتعامل مع التداعيات السلبية للجائحة وتناولت الوضع الوبائى فى الهند وطفرات الفيروس المتحور بها واستعرضت المساعدات التى تقدمها مصر للهند لمواجهة هذا الفيروس .

من جانب آخر استعرضت وزيرة الصحة نسبة الإشغال الحالى بالمستشفيات والرعاية وأجهزة التنفس الصناعى وموقف توافر الأكسجين، موضحة أنه تم تشكيل لجان داخلية بمديريات الشئون الصحية لمتابعة تأمين «تانكات» الأكسجين ووضع ومتابعة وتدشين خطط السلامة المهنية بمستشفيات الفرز والعزل والحميات والصدر بجانب اللجان المشتركة التى تم تشكيلها بالتنسيق مع مديريات الشئون الصحية والجهات المختصة.

وتناولت وزيرة الصحة الموقف الحالى للقاحات المضادة لفيروس كورونا مشيرة إلى أنه فيما يتعلق باللقاحات الواردة من «كوفاكس» فإنه سيتم توريد 1٫7 مليون جرعة خلال الأسبوع المقبل يلحقها 1٫7 مليون جرعة أخرى بنهاية مايو الجارى إلى جانب لقاح «سينو فارم» الذى ينتظر توريد مليون جرعة منه على شحنتين الشهر الجارى أيضاَ، فضلاً عن لقاح «سينوفاك» الذى سيتم توريد 500 ألف جرعة منه خلال هذا الأسبوع ومن المقرر أن تبدأ إجراءات تصنيع اللقاح قريبًا وذلك مع بدء توريد ألف و400 لتر مادة خام تكفى لتصنيع مليونى جرعة .

وأشارت إلى جهود الدولة للتوسع فى أماكن توفير اللقاح للمواطنين وذلك من خلال إقامة مركز تقديم اللقاحات الموسع بأرض المعارض بالقاهرة .

وعرض الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية موقف توريد القمح من جانب المزارعين، مؤكداً أن موسم هذا العام مميز حيث إن معدلات التوريد تزيد حالياً خاصة قبل عيد الفطر لافتاً إلى أنه تم حتى أمس توريد 1٫2 مليون طن قمح. 

وخلال اجتماع مجلس الوزراء تمت الموافقة على عدد من القرارات منها مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تشكيل وتنظيم المجلس الأعلى للتصدير .

وفى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لرفع جاهزية مدينة شرم الشيخ لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال عودة السائحين استعرض المجلس عددا من المتطلبات والاحتياجات اللازمة لتطوير أبرز المناطق السياحية بالمدينة والتى من بينها مشروعات تطوير منطقة خليج نعمة وتحويلها إلى مركز سياحى متطور وتطوير شارع الملك عبد الله إلى جانب مشروع تفعيل تطبيقات الهوية البصرية للمدينة ومنظومة الكاميرات الأمنية وغيرها من المشروعات .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق