رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

‎قرعة إفريقيا ترفع «أدرينالين» القلق
‎«الأهلى يصطدم بـصن داونز.. ‎عبدالحفيظ: البطل لا يخشى أحدا.. وظل الماضى يلاحق الفريقين

‎ممدوح فهمى
الأهلى وصن داونز - تصوير: أحمد عبدالكريم

ما أشبه الليلة بالبارحة .. كلمات قليلة ترددت بعد الإعلان عن قرعة دور الثمانية لدورى ابطال افريقيا لكرة القدم، واصطدام الأهلى بفريق صن داونز الجنوب افريقى العنيد، حيث لاح فى الافق على الفور شبح اللقاءات السابقة بين الفريقين خلال السنوات السابقة، لاسيما فى ظل قيادة بيتسو موسيمانى المدير الفنى الحالى للأهلى لابناء «البافانا بافانا» من قبل لتزداد سخونة الموقعة المرتقبة بينهما مما زاد من أدرينالين القلق.

ومن المقرر ان تقام المباراة الاولى بين الفريقين فى القاهرة أحد يومى 14 و15 مايو، بينما تجرى مباراة الإياب أحد يومى 21 أو22 مايو، وقد حددت القرعة مباريات نصف النهائي، فموعد الذهاب 18 أو 19 يونيو، والإياب 25 أو 26 يونيو، ويقام نهائى دورى أبطال أفريقيا يوم السبت 17 يوليو 2021، ولم يتحدد حتى الآن الملعب الذى يستضيف المباراة النهائية.

ويمثل صن داونز منافسا خطيرا وعنيدا للاهلى لدرجة أن الاجواء العامة بين الفريقين اشتعلت بعد تبادل التصريحات النارية بين موسيمانى والمدرب العام لبطل جنوب افريقيا، والذى يعيش فترة ازدهار مع المدير الفنى رولانى موكوينا، حيث تصدر المجموعة الثانية فى دورى المجموعات، وضمن التأهل مبكرا بعد أن أنهى الدور فى صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن شباب بلوزداد صاحب المركز الثاني.

‎ولا يعتبر صن داونز غريبا على الأهلي، فقد واجهه فى الموسمين الماضيين، وكانت المناسبة الدور ربع النهائى فى كل مرة ، وودع بطل مصر نسخة 2019 على يد منافسه الجنوب افريقى بعدما تلقى هزيمة ثقيلة بخماسية نظيفة فى لقاء الذهاب، واكتفى الفريق المصرى بالفوز بهدف وحيد إيابا، لكن فى الموسم الماضى تمكن الأحمر من الثأر من صن داونز، إذ أطاح به خارج البطولة بعد الفوز عليه بهدفين دون رد ذهابا، ثم التعادل بهدف لمثله فى الإياب. ‎ويسعى صن داونز لتحقيق لقب دورى أبطال إفريقيا للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما وضعه بيتسو موسيمانى بالذات على لائحة المتوجين باللقب عام 2016، عندما أسقط الزمالك المصرى فى الدور النهائي، خاصة انه يمتلك عناصر هجومية خطيرة تعتبر أسلحة مهمة فى سعيه لحصد اللقب، وأبرز هؤلاء المهاجم بيتر شالوليلى الذى أحرز 14 هدفا للفريق فى كل البطولات منذ بداية الموسم الحالي، منها 3 أهداف فى دورى أبطال إفريقيا.

وفى تعليقه على نتيجة القرعة أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلى أن الفريق الذى يبحث عن اللقب يجب عليه أن يكون مستعدا لمواجهة أى منافس، وقال إن صن داونز أحد أهم وأقوى الفرق فى القارة السمراء حاليا، ويبدو أن مواجهة الفريقين فى دور الــ 8 باتت إحدى أهم سمات النسخ الأخيرة.

وسادت حالة من الصدمة داخل معسكر الأهلى قبل مواجهة الجونة أمس بسبب مواجهة صن داونز، فلم يكن يتمنى المدير الفنى بيتسو موسيمانى تلك المواجهة، خاصة انه أحد ابناء هذا الفريق.

وقد اسفرت باقى نتائج القرعة عن لقاء مولودية الجزائر مع الوداد المغربي، وشباب بلوزداد الجزائرى والترجى التونسي، وأخيرا سيمبا التنزانى مع كايزرتشيفز من جنوب افريقيا.

وفى الكونفيدرالية .. أسفرت القرعة عن مواجهة صعبة لبيراميدز ممثل مصر فى البطولة مع انيمبا النيجيري.

‎وشهدت باقى نتائج القرعة لقاء الصفاقسى التونسى مع شبيبة القبائل الجزائري، وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقى مع الرجاء المغربي، والقطن الكاميرونى وجاراف السنغالي، وستقام مباريات ربع النهائي، الذهاب 16 مايو و23 مايو الإياب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق