رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

احتجاجا على العنصرية
الكرة الإنجليزية تقاطع وسائل التواصل الاجتماعى

كتبت ــ نهى محمد مجاهد

 فى خطوة غير مسبوقة، تعتزم فرق كرة القدم بأندية الدورى الإنجليزى الممتاز ودورى كرة القدم الإنجليزى والدورى الممتاز للسيدات وبطولة السيدات مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعى ٤ أيام طيلة عطلة نهاية الأسبوع القادمة، احتجاجا على استمرار الإساءة والعنصرية التى تستهدف اللاعبين.

وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أمس، أن عالم كرة القدم الإنجليزى المحترف اتحد سويا بالاتفاق على إغلاق حساباته على مواقع وسائل التواصل، وأبرزها «تويتر» و«فيسبوك»و«إنستجرام»، للتعبير عن سخطه من عدم استجابة شركات التكنولوجيا ضد ما وصفه بـ«العنصرية ضد اللاعبين».

وأوضحت الصحيفة أن المقاطعة ستستمر  من ٣ مساء الجمعة، الموافق ٣٠ أبريل الجارى، حتى ١١٫٥٩ مساء الاثنين، الموافق ٣ مايو المقبل.

وأشار بيان مشترك من هيئات كرة القدم، بما فى ذلك اتحاد كرة القدم والاتحادات الأربع المعنية، إلى المطالب التى تم تقديمها فى فبراير الماضى لشركات التواصل الاجتماعى من أجل حظر المشاركات المسيئة أو إزالتها بسرعة، وتحسين التحقق من الحسابات، وتقديم مساعدة نشطة للشرطة، لتحديد ومحاكمة مدونى المحتوى المسيء على الرغم من سلسلة حوادث الإساءة عبر الإنترنت البارزة منذ ذلك الحين، ويعتقد عالم كرة القدم أنه لم تكن هناك استجابة كافية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق