رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

زادت أجهزة الطرد المركزى فى «نطنز»
إيران تريد اتفاق ٢٠١٥ النووى «دون زيادة أو نقصان»

طهران ــ وكالات الأنباء

أكد تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس أن إيران نصبت بالفعل مزيدا من أجهزة الطرد المركزى المتقدمة فى منشأة نطنز النووية.

وأشار التقرير إلى وجود ما يصل إلى 1044 جهاز طرد مركزى من طراز IR-2M فضلا عن 348 جهاز طرد مركزى من طراز IR-4 مركبين فى المنشأة، وان البعض من أجهزة الطرد المركزى هذه قد تم استخدامها.

ومن جانبه، قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى إنه ينبغى العودة إلى تطبيق الاتفاق النووى لعام ٢٠١٥، من دون زيادة أو نقصان، مؤكدا رفض بلاده عقد اتفاق جديد.

وأضاف روحانى أنه يتعين على الولايات المتحدة رفع كل أشكال العقوبات ضد إيران، مشيرا إلى أن طهران رأت من واشنطن «بعض الخطوات الجدية، وبعض الخطوات المترنحة».

وشدد على أن التحقق من رفع العقوبات لايحتاج إلى فترة زمنية طويلة، فى حال توافر حسن النوايا الأمريكية، قائلا: «نحن الآن فى المسار الصحيح، وخطوة رفع العقوبات على عاتق واشنطن، والتحقق منها وتنفيذ الالتزامات على عاتقنا». وأوضح الرئيس الإيرانى أن بلاده ستعيد أنشطتها النووية إلى ما كانت عليه فى الاتفاق النووى، بعد التحقق من رفع العقوبات، مؤكدا عزم طهران «عدم إضاعة أى فرصة لرفع العقوبات، لكنها ليست على عجلة من أمرها».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق