رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أفراح دورى اليد تغطى على هزيمة القمة..
كارتيرون يستعد لمذبحة فى التشكيل.. وجنش يخشى العودة لمقعد البدلاء

محمد نبيل
شيكابالا

لم يستطع لاعبو فريق الكرة الأول بنادى الزمالك التخلص من حالة الإحباط والحزن التى تسيطر عليهم منذ خسارة لقاء القمة أمام الأهلي، وتكرار سيناريو خسارة لقب دورى أبطال إفريقيا فى العام الماضى بصورة طبق الأصل من مباراة الدورى والتى جعلت قمة جدول الترتيب فى خطر ولم يعد الزمالك يملك مصيره بالنسبة للاحتفاظ بالقمة.

وسيطر الحزن على أجواء التدريب فى ميت عقبة، رغم أن الفريق لديه مباراة مهمة فى الدورى غدا أمام الإنتاج، وأهميتها تأتى بسبب خسارته الأخيرة، ولابد من تحقيق فوز يعيد الثقة للفريق والتوازن للجهاز الفني. ويبدو أن غضب الفرنسى باتريس كارتيرون مدرب الزمالك من حالة بعض اللاعبين الفنية، سيجبر المدرب على تغييرات فى تشكيل الفريق الأساسي، خاصة بعد ابتعاد عدد ليس بقليل عن مستواه الطبيعي، وهو ما أثار حيرة الجهاز الفني، ورغم التكتم الشديد من الجهاز الفنى حول أسماء اللاعبين المغضوب عليهم فى الفريق، فإن بعض التسريبات أكدت أن محمود جنش حارس الفريق يأتى على رأس تلك القائمة بعد أن اتهمه البعض بأنه تسبب فى هدفى النادى الأهلى.

ولأن الحارس يشعر بموقف الجهاز الفنى منه، فقد حرص على توجيه رسالة إلى كارتيرون «بطريقة غير مباشرة» بأنه لم يكن السبب الوحيد فى خسارة الفريق أمام الأهلي، وأن مسئوليته تعد نسبية، والخطأ الأكبر على الفريق ككل وليس هو وحده، وأبدى الحارس تخوفه من سيناريو الإطاحة به من التشكيل الأساسى والعودة من جديد لدكة البدلاء لحساب محمد أبو جبل.

كما تضم القائمة يوسف أوباما وأشرف بن شرقى وحازم إمام، وهم من انتقدهم كارتيرون بشدة بسبب الابتعاد عن مستواهم منذ فترة طويلة. وحرص المدرب على تنقية الأجواء بشكل عام، بعدما لاحظ الحالة النفسية السيئة للجميع بسبب الخسارة من الأهلي، كما حرص على تأكيد أنها مجرد مباراة لا تساوى إلا ثلاث نقاط. وشهد المران خضوع محمود عبد الرازق «شيكابالا» لبرنامج تأهيلى بعيدا عن التدريبات الجماعية بسبب شعوره بشد فى العضلة الخلفية وحاجته إلى العلاج قبل العودة إلى التدريبات الجماعية مرة أخري.

وفى شأن مختلف، سيطرت حالة من السعادة على جماهير الزمالك بعد تتويج فريق كرة اليد بلقب الدورى بعد الفوز على الأهلى فى المباراة الفاصلة على لقب البطولة، وتغنت الجماهير بأداء ومستوى لاعبيها وربطت بينه وبين تهاون لاعبى فريق كرة القدم، حتى إن البعض طالبهم بالتعلم من روح فريق اليد الذى يعانى مشاكل مادية بالجملة ومع ذلك يقاتل ويفوز بالبطولات على عكس لاعبى الكرة الذين يشترطون الحصول على مستحقاتهم قبل تقديم الأداء القوى والفوز بالبطولات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق