رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وسط غياب ملحوظ لطلاب الثانوية العامة..
التعليم: مشكلات الامتحان التجريبى الثانى «أقل كثيرا»

كتبت ــ نيڤين شحاتة
طالبات بالثانوية العامة خلال البروفة الثانية لاستخدام «التابلت»

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحان التجريبى الثانى للثانوية العامة سار بشكل جيد، أمس، فى المدارس التى يوجد بها شبكات «فايبر»، موضحة أن هناك رصدا لكل الخطوات الفنية والتقنية التى مر بها الامتحان.

وكشفت عن أنه من أسباب تراجع الأخطاء أو شكاوى الطلاب من الامتحان هو دخولهم عبر كابل «الفايبر» الموجود فى كل مدرسة.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إن اليوم الثانى للامتحان التجريبى الأول للثانوية العامة يخص طلاب المدارس الحكومية التى بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق «الفايبر»، حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط، أما الطلاب الآخرون، فسيذهبون غداً الخميس، حيث سيتم اختبار الشرائح الموجودة بأجهزة التابلت فقط. وقالت وزارة التربية والتعليم إن حجم المشاكل التقنية، أمس، أقل بكثير مما تم رصده فى الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة.

ومن جانبه، أكد مديرو المدارس أن نسبة حضور الطلاب تراوحت بين ٥٠% و٦٠% من أعداد الطلاب، وسط غياب ملحوظ للطلاب، وفى أغلب المدارس، تمكن جميع الطلاب من الدخول على المنصة الامتحانية لأداء الاختبارات.

وأكد معتز السماحى، أحد الطلاب الذين خاضوا الاختبار، أنه تمكن من الدخول بسهولة على المنصة الإلكترونية، بعد مرور ربع ساعة من موعد بدء الامتحان، واستطاع الإجابة سريعاً على الأسئلة لأنها أسئلة استبيانية ولم تكن عن المنهج.

وفى الوقت ذاته، أكدت الطالبة جهاد جمال أنها تمكنت من الدخول على المنصة فى الساعة الحادية عشرة، ولكنها تدربت على كيفية التعامل مع كود الامتحان، وأيضا الدخول على المنصة، والتعامل مع الأسئلة الإلكترونية، وتحديث التابلت، وإزالة أى كلمة سر فى الجهاز.

وطالبت الطالبتان نسرين زايد وآية مختار بحل مشكلة تأخر الدخول على منصة الامتحان، وأيضا ضعف الإنترنت فى المدارس قبل امتحانات يوليو، حتى نكون مطمئنين لكن بهذا الشكل لن يكون هناك تكافؤ للفرص بين الطلاب، حتى لو كان وقت الإجابة يحسب من وقت الدخول على المنصة، سيسبب لنا هذا الأمر ارتباكا فى شهادة مصيرية كالثانوية العامة.وقال الدكتور طارق شوقى، من جانبه، إن الهدف من الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة هو رصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات وحلها، موضحا أن الوزارة ستقوم بتبديل السيرفرات والشبكات، ولن يمثل هذا أى مشكلة. وشدد الوزير على أنه يتعين على الطالب إخطار مهندس التطوير بمشكلته، لأن هذا هو جوهر البروفة كلها فى هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق