رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأهــلى بطل القمـة 121 بجـدارة
فاز على الزمالك 2/1 بعد مباراة قوية ومثيرة شهدت ثلاثة أهداف جميلة

عادل أمين
على لطفى تألق فى التصدى لركلة الجزاء

  • موسيمانى تفوق على كارتيرون .. ولطفى ينقذ ركلة جزاء ..وشريف «نجم فوق العادة»

 

نجح الاهلى فى تحقيق فوز ثمين على منافسه التقليدى الزمالك بهدفين مقابل هدف فى القمة 121بعد مباراة قوية و مثيرة من الفريقين, جاءت الاهداف فى الشوط الاول حيث تقدم الاهلى بهدف عن طريق محمد شريف فى الدقيقة 20 وتعادل شيكابالا للزمالك فى الدقيقة 30 وبعد اربع دقائق من هدف شيكا تمكن شريف من احراز الهدف الثانى له وللاهلى .
بهذا الفوز رفع الاهلى رصيده من النقاط الى 30 نقطة وتوقف رصيد الزمالك عند 33 نقطة مع احتفاظه بقمة الدورى بصفة مؤقتة لحين اداء الاهلى مبارياته المؤجلة.

تقاسم الفريقان شوطى المباراة حيث جاء الاول لصالح الاهلى لعبا و نتيجة بقيادة عمرو السولية وترجم محمد شريف السيطرة باحراز هدفين ، بينما جاء الشوط الثانى لصالح الزمالك اداء ولكن لاعبيه فشلوا فى ترجمة السيطرة لتعديل النتيجة رغم احتساب الحكم محمود البنا ركله جزاء للزمالك سددها محمود علاء و انقذها الحارس على لطفى ببراعة و الذى نجح فى الحفاظ على شباك مرماه نظيفة فى الشوط الثانى خاصة فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع الذى انقذ فيه فرصة ذهبية للزمالك كانت كفيلة بتحقيق التعادل للزمالك.
واصل موسيمانى نتائجه الجيدة مع الاهلى ولكن للحقيقة لم تكن تغييراته غير المؤثرة على الاداء وفى توقيتات خاطئة الى جانب ان الاهلى مازال يلعب شوطا واحدا فقط خلال مبارياته وهى نقطة ضعف لم ينجح فى علاجها ولكن رغم ذلك نتائجه جيدة وبطولاته يحكى عنها عشاق الفانلة الحمراء .


محمد شريف يحتفل بإحرازه الهدف الأول

فى الوقت الذى يتحمل فيه كارترون هزيمة الزمالك لعدم قدرته على قراءة المباراة قبل بدايتها وخلال إدارته خلال الـ 90 دقيقة ولكن يظل الشعار مرفوعا وهو قيراط حظ ولا فدان شطارة.

ادار اللقاء محمود البنا باقتدار و استخدم الكارت الاصفر اربع مرات من نصيب موسيمانى وبيكهام وبن شرقى وطارق حامد وقدم رسالة واضحة عن قدرة التحكيم المصرى فى إدارة مباريات القمة .

قصة الشوط الأول

جاءت البداية على غير المتوقع قمة فى القوة والإثارة من الفريقين، حيث شهدت الدقيقة الأولى أول فرصة محققة للأهلى من هجمة منظمة قادها المايسترو عمرو السولية إلى أيمن أشرف الذى مررها باتقان إلى شريف، ولكنه سددها بجوار القائم الأيسر لجنش، رد عليها الزمالك بهجمة مرتدة لم يحسن أوباما استغلالها، ولكن الدقيقة الأولى حملت جرس انذار من الفريقين بوجود رغبة قوية فى احراز الفوز ولكن كل فريق بطريقته وأسلوبه.

لعب كارتيرون بطريقته المعتادة دفاع المنطقة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، فترك وسط الملعب للنادى الاهلى تماما، بينما اعتمد موسيمانى على الضغط على دفاع الزمالك بطول الملعب ونجح لاعبو الاهلى فى تنفيذ ذلك تماما، وساعدهم على ذلك بطء لاعبى الزمالك فى الانتقال من الدفاع الى الهجوم، فتسيد الأهلى الشوط الاول بأكمله باستثناء دقائق معدودة نجح فيها الزمالك فى إحراز هدفه الوحيد خلال هذا الشوط.

وتسيد الأهلى الشوط الأول لعبا ونتيجة، ولم يكن للزمالك وجود لولا مهارة شيكابالا وبن شرقى واوباما لما تمكن الزمالك من الوصول لمرمى على لطفي.

وقبل هدف الاهلى الاول اهدر الشحات فرصة عمره من تمريرة متقنة من نجم الشوط الاول عمرو السولية، ولكن فشل الشحات فى السيطرة على الكرة وهو امام جنش حارس الزمالك، ليهدر فرصة ذهبية كشفت عن حالة الارتباك التى ظهرت فى دفاع الزمالك امام الهجمات المتتالية للاحمر، والتى كانت انذارا واضحا باقتراب هدف الاهلى الاول الذى جاء بعد 21 دقيقة عن طريق محمد شريف بتمريرة اكثر من رائعة للمجتهد ايمن اشرف سددها شريف فى الزاوية الضيقة لجنش مستغلا تأخر محمود علاء فى التغطية ليترجم الاهلى سيطرته على احداث الشو ط الاول بهدف جميل.

واستعاد الزمالك ذاكرته الهجومية بعد ان اصيب مرماه بهدف وبدأ يبادل الاهلى الهجمات ولكن جدية لاعبى الاهلى لم تمكن لاعبى الزمالك من الوصول الى مرمى على لطفى فلجأ شيكابالا الى المهارة والفن والهندسة وبالفعل نجح فى تسجيل هدف رائع بعد ان تسلم الكرة جهة اليسار ومر من أيمن أشرف ثم طاهر محمد طاهر واطلق صاروخ بالرادار سكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى على لطفى مسجلا هدف التعادل للزمالك بعد 30 دقيقة وهو هدف ماركة شيكا 2021.


أفشة تألق فى الشوط الأول وأختفى فى الثانى

ولم تدم فرحة الزمالك بهدف شيكا سوى اربع دقائق، حيث استغل محمد شريف خطأ اوباما فى التمرير، وخطف الكرة وانطلق بها واطلق صاروخا سكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى جنش محرزا هدف الأهلى الثاني.

وفشل اوباما فى تصحيح خطئه الذى تسبب فى هدف الاهلى الثانى وأهدر فرصة ذهبية للزمالك بعد ان تخطى بن شرقى بيكهام ولعب كرة عرضية قابلها اوباما مباشرة ولكنها اصطدمت بقدم بانون الى ركلة ركنية.

وحاول الزمالك تعديل النتيجة وضغط الأهلى لتعزيز الفوز، ولكن انتهت قصة الشوط الاول بتقدم الاهلى بهدفين مقابل هدف.

قصة الشوط الثانى

خرج شيكا ومروان حمدى ولعب زيزو و الجزيرلى مع بداية الشوط الثانى الذى بدأه الزمالك مهاجما ولكن ثقة لاعبى الاهلى مكنتهم من امتصاص الهجمة الزمالكاوية فى بداية الشوط الثانى خاصة بعد ان ركز الزمالك على نقطة الضعف فى دفاع الاهلى وهى جهة اليمين.

تغير الحال فى الشوط الثانى حيث تراجع الأهلى للدفاع فأعطى الفرصة للزمالك فى السيطرة وبناء الهجمات الخطرة ولكن عدم وجود رأس حربة صريح أضاع على الزمالك ترجمة الهجمات الى أهداف رغم وجود الجزيرلى

اعترض الزمالك على وجود ركلة جزاء للجزيرلى واحتكم إلى الفيديو وأعطى الزمالك ركلة جزاء صحيحة فى الدقيقة 57 سددها محمود علاء وأنقذها على لطفى ارتدت إلى ساسى الذى سددها فوق العارضة لتضيع فرصة التعادل على الزمالك .

أصبحت المباراة على سطح صفيح ساخن فى الوقت الذى اجرى فيه موسيمانى أول تغيير بخروج الشحات ونزول ناصر ماهر رغم وجود ثغرة واضحة فى الجهة اليمنى لدفاع الأهلى ولكن موسيمانى كان له رأى آخر.

لعب مروان محسن وكهربا بدلا من محمد شريف وطاهر محمد طاهر فى الدقيقة 73فى صفوف الاهلى فى محاولة لتخفيف الضغط الأبيض فى الوقت الذى اجرى كارترون تغييره الثالث بنزول عبد الله جمعة بدلا من فتوح.

سيطر الزمالك على أحداث الشوط الثانى ولكنها سيطرة خادعة ولكن كانت تغييرات كارترون فى الشوط الثانى وتعديل طريقته جاءت متأخرة للغاية فى الوقت الذى اعتمد فيه موسيمانى على طريقة قيراط حظ ولا فدان شطارة .

فى الدقائق العشر الأخيرة افتكر موسيمانى ان نقطة الضعف فى جبهته اليمنى فاخرج بيكهام ولعب اكرم توفيق و معه وليد سليمان بدلا من افشه وفى الزمالك خرج اوباما ولعب احداد ولكن ظلت المباراة على أحداثها سيطرة للزمالك ودفاعا من الاهلى فى محاولة من الفريقين لفك شفرتها قبل نهايتها. احتسب البنا خمس دقائق وقت محتسب بدلا من ضائع ولكن فشل الزمالك فى استغلالها ونجح الاهلى فى المحافظة على الفوز الكبير ليقتنص الاحمر ثلاث نقاط ذهبية من فم الأسد الأبيض حظ سعيد للفريقين .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق