رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جولة نارية فى الدورى الإنجليزى تستحق المشاهدة
ليفربول يخشى صحوة أرسنال.. والمان سيتى يرفض المفاجآت

ليفربول - محمد صلاح

تشهد مباريات الجولة الثلاثين فى الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم فى التاسعة من مساء اليوم, مواجهة من العيار الثقيل بين ارسنال وليفربول على استاد الامارات, حيث يسعى الجانرز الى الحصول على النقاط الثلاث للتقدم بعيدا عن المركز التاسع برصيد 42 نقطة, وبالتالى الاقتراب اكثر من المراكز المؤهلة للاشتراك فى الدورى الاوروبى.

فى حين يحاول ليفربول الذى يتفوق على منافسه الليلة باربع نقاط وفى المركز السابع، استعادة توازنه والحفاظ على هيبته المفقودة باعتباره حامل اللقب, من خلال تحقيق الفوز والتقدم خطوة نحو المراكز المؤهلة لدورى الابطال, خاصة أن ابناء المدرب الألمانى يورجن كلوب سقطوا فى فخ الهزيمة ست مرات خلال الجولات العشر الأخيرة، فى المقابل استعاد أرسنال بقيادة الإسبانى ميكيل أرتيتا توازنه وفاز مرتين وتعادل مثلهما فى الجولات الأخيرة للبطولة، ليصعد فى جدول الترتيب بعد فترة متعثرة من النتائج.

كما يتضمن جدول الجولة الثلاثين للبريمييرليج جولة اخرى لا تقل اثارة عن سابقتها بين ليستر سيتى ومانشستر سيتى، المنفرد بصدارة الجدول، حيث يسعى فريق «الثعالب» بقيادة بريندان رودجرز لوقف مد انتصارات ضيفه , والذى ينفرد بصدارة الجدول برصيد 71 نقطة وبفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، وبـ15 نقطة عن ليستر، وحقق أبناء بيب جوارديولا الفوز فى 9 من أصل آخر 10 جولات.

كما يأمل الفريق صاحب الضيافة فى مواصلة نتائجه الإيجابية بالبطولة والحفاظ على مركزه الثالث بعيداً عن تشيلسى، رابع الترتيب، والذى يبتعد بـ20 نقطة كاملة عن السيتى.

فى نفس الوقت، يحاول مانشستر يونايتد التشبث بأمله بالبطولة، ويرغب فى تحقيق انتصاره الثالث وتجاوز سلسلة التعادلات السابقة، حين يستضيف برايتون، الذى يصارع من أجل البقاء.

أما تشيلسى رابع الترتيب، فيسعى لضمان المركز المؤهل لدورى الأبطال، عندما سيستهل الجولة على ملعبه ستامفورد بريدج أمام وست بروميتش ألبيون، الذى خطف منه نقطة تعادل فى لقائهما بالدور الأول (3-3).

وفى باقى مباريات الجولة: سيلعب ليدز يونايتد أمام شيفيلد يونايتد، ساوثهامبتون أمام بيرنلى، أستون فيلا أمام فولهام وإيفرتون أمام كريستال بالاس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق