رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال تفقده محطة وبرج وورشة طنطا..
وزير النقل: لن نسمح بأى تقصير فى حق الراكب

الغربية ــ أحمد أبو شنب
وزير النقل خلال تفقده عربات السكك الحديدية بالغربية

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير أن القيادة السياسية والدولة وفرت كل الإمكانات لتحقيق التطوير الشامل للسكك الحديدية وعلى الجميع خلال الفترة المقبلة أن يتسابق في استكمال تطوير منظومة السكة الحديد التي تنقل مليون راكب ومخطط لها أن تنقل مليوني راكب يوميا بحلول 30 يونيو 2024.

وأشار الوزير خلال تفقده أمس محطتي رمسيس و طنطا وبرج إشارات وورش طنطا المتخصصة في عمرة وصيانة العربات المطورة وعربات البضائع إلي ضرورة حسن معاملة واحترام جمهور الركاب وعدم السماح بالتجاوزات في حق أي راكب وأن يكون التعامل في كل المواقف وفقا للقانون.

بدأ الوزير جولته بتفقد الساحة الخارجية وأرصفة محطة رمسيس وشبابيك التذاكر وشدد على عدم السماح بدخول أي راكب للمحطة بدون ارتداء الكمامة وبدون تذكرة حفاظا على موارد الهيئة واستغلال حصيلة التذاكر في استمرار تحسين الخدمة، مشددًا على إعلام الركاب بشكل دوري ومستمر بالتأخيرات المتوقعة عن طريق الإذاعة الداخلية.

واستقل الوزير القطار من محطة مصر برمسيس إلي محطة طنطا وكان في استقباله الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وتفقد الأرصفة ووجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير المحطة ووجه بتنظيم الأكشاك داخل المحطة ومتابعة تراخيصها وتنظيمها بشكل جمالي يتلاءم مع التطوير وسرعة تجميع القضبان القديمة من خلال اللجان المختصة حفاظا على العوائد المالية.

ثم زار معهد تدريب طنطا الذي يشمل مركز محاكاة النظام الإلكتروني الجديد وقاعات لتدريب كوادر السكة الحديد على أحدث نظم الإشارات والتشغيل للعمل علي زيادة معدلات الأمان والتحكم والسيطرة وتحقيق سلامة وأمن مسير القطارات.

وتفقد برج إشارات طنطا الجديد الذي يتم تنفيذه ضمن تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة - الإسكندرية بطول 208 كم وأكد ضرورة تكثيف الاعمال نظرا لأهمية هذا المشروع في زيادة معدلات السلامة والأمان وتقليل الحوادث بين القطارات وزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة.

وتفقد ورش طنطا المتخصصة في عمرة وصيانة العربات المطورة وعربات البضائع والتي تبلغ مساحتها 28 فدانا وشاهد مراحل تنفيذ العمرات والكشف الدوري علي العربات للتأكد من تحقيق متطلبات المسير الآمن للقطارات طبقا لعوامل الأمن والسلامة.

ووجه بعدم خروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له وتحقيق كل إجراءات السلامة والنظافة وأكد لعمال الورشة ضرورة تسابق الجميع لخدمة الراكب وأن يقوم كل فرد بواجباته على أكمل وجه ولن يسمح بأي تقصير أو تهاون .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق