رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق مصر السیادى یكتتب للاستثمار فى «التعلیم»

كتب ــ مجدى حسين ــ طاهر سليمان

أعلن كل من صندوق مصر السیادى والمجموعة المالیة هیرمیس اكتتاب الصندوق فى تغطیة الإصدار الثالث من صندوق التعلیم المصرى المدار من قبل المجموعة المالیة هیرمیس.وقام صندوق مصر السیادى بالاكتتاب فى غالبیة الجولة الثالثة من صندوق التعلیم المصرى بقیمة تتخطى 250 ملیون جنيه.

كما وقع الصندوق اتفاقیة مع مجموعة «جیمس مصر» للتعلیم لتطویر وإدارة مدرستین غرب القاهرة، مستفیدا من أصول الدولة المنقولة إليه لتعظیم العائد من تلك الأصول.

وقالت الدكتورة هالة السعید، وزیرة التخطیط والتنمیة الاقتصادیة ورئیس مجلس إدارة صندوق مصر السیادى : إن باكورة استثمارات الصندوق السیادى فى قطاع التعلیم تمثل إشارة واضحة لتوجه الدولة المصریة وفق رؤیة القیادة السیاسیة والخطة الاستراتیجیة طویلة المدى التى تتبناها الدولة لتحقیق مبادئ وأهداف التنمیة المستدامة فى كل المجالات عبر رؤیة 2030. وأضافت أن الصندوق السیادى یسعى إلى تعظیم العائد من أصوله و بناء ثروة للأجیال القادمة عبر عدة محاور، منها الاستفادة من المحفظة العقاریة فى مشروعات استثماریة ترتبط بشكل وثیق بأولویات الدولة المصریة التى ترتكز على الاستثمار فى العنصر البشرى كمكون أساسى لعملیة التنمیة الشاملة.

من جانبه، أكد أیمن سلیمان، الرئیس التنفیذى لصندوق مصر السیادي، أن قطاع التعلیم فى مصر يعد قطاعا واعدا ومستقرا، مما یوفر مقومات جاذبة للمزید من رءوس الأموال المحلیة والدولیة خلال المرحلة المقبلة. كما أن الشراكة المتمیزة بین صندوق مصر السیادى والمجموعة المالیة هیرمیس ومؤسسة جیمس للتعلیم ستحقق نقطة مرجعیة فى القطاع عبر تقدیم مناهجنا الوطنیة المتمیزة من خلال نموذج مدارس یرتكز أیضا على الإثراء والریاضة والتنمیة الشخصیة والتكنولوجیا، والذى یشتمل على منهج مستقبلى عالمى یتماشى مع رؤیة التعلیم فى مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق