رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إطلاق مهرجان «أهلا تسوق » فى يوليو المقبل

أعلنت  وزارة التموين والتجارة الداخلية إطلاق النسخة الأولى من مهرجان  «أهلا تسوق» بالشراكة مع القطاع الخاص في مركز مصر للمعارض في الفترة من 9 إلى 13 يوليو المقبل. وتستمر فعاليات المهرجان طوال العام بالقاهرة وعدد من المحافظات.

جاء الإعلان خلال الدورة الثانية من قمة «مصر للتجارة والاستثمار» أمس بحضور عدد كبير من ممثلى  الهيئات الاقتصادية الحكومية والمستثمرين وممثلى القطاع الخاص .

وقال الدكتور إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهازتنمية  التجارة الداخلية : إن الهدف من المهرجان تحفيز حجم الاستهلاك ،مشيرا إلى أن حجم استهلاك القطاع العائلي بلغ العام الماضي نحو 2٫2 تريليون جنيه تمثل نحو 38% من الناتج المحلي.

وأشار إلى السعى إلى زيادة القوة الشرائية فى السوق المصرية وتنشيط حركة السوق الداخلية ووضع مصر على خريطة التسوق العالمية عن طريق تشجيع كبرى العلامات التجارية والشركات لدخول السوق المصرية.

وذكر العشماوي أن المهرجان يضم  قطاعات الصناعات الغذائية، الملابس الجاهزة، الأجهزة الكهربائية ،الأثاث المنزلي، الإكسسوارت والأدوات المنزلية، المفروشات والأقمشة، متاجر المواد الغذائية، شركات التوصيل، البنوك والجهات التمويلية .

وأوضح أنه من المتوقع مشاركة 150 عارضا وشركة  وتحقيق مبيعات من 2٫5 مليار إلى 3٫25 مليار جنيه.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق