رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اكد استعداد الخرطوم لأى احتمال
البرهان يطالب إثيوبيا بالانسحاب الفورى من الأراضى السودانية

الخرطوم ـ وكالات الأنباء
البرهان

طالب عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادى فى السودان ، إثيوبيا بالانسحاب الفورى من الأراضى السودانية، موضحا فى تصريحات أمس ، أن "إثيوبيا تحتل أراضى سودانية وتقول للعالم العكس".

وحذر البرهان من أن بلاده جاهزة لأى احتمال، وأضاف أن بلاده "لن تتفاوض مع إثيوبيا بشأن الحدود، ما لم تعترف بسودانية الأراضى فى الفشقة".

وقال البرهان، إن القوات المسلحة السودانية ستظل الحامى الحقيقى للشعب وثورته وحامية للتغيير، متمنيًا أن تنعم بلاده بالسلام ، وأن يعيش شعبه الحياة الكريمة التى يستحقها.

وفى سياق متصل، اتهم عضو مجلس السيادة الانتقالى بالسودان، الفريق أول شمس الدين الكباشي، إثيوبيا، بأنها تمارس ما يشبه الاستيطان الإسرائيلي، وذلك خلال تعديها على الأراضى السودانية بمنطقة الفشقة. وشدد الكباشى على أن القوات السودانية لن تتراجع عن شبر من الأراضى التى استعادتها بالمنطقة من الجانب الإثيوبي.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية السودانية، دخول القوات الإثيوبية إلى المناطق الحدودية المتنازع عليها بين البلدين، محملة إثيوبيا المسئولية الكاملة عما سيجر إليه هذا "العدوان"، مشددة على أن الاعتداء الإثيوبى على الأرض السودانية هو تصعيد يؤسف له ولا يمكن قبوله، وإن من شأنه أن تكون له انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار فى المنطقة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق