رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القبض على شخصين تخصصا فى النصب على طالبى الشهادات الأجنبية

كتب ــ محمود فؤاد
المتهمان بعد القبض عليهما

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين بالقاهرة، لاحتيالهما على راغبى الحصول على شهادات عليا من الجامعات الأجنبية، وادعيا توفير منح دراسية فى الخارج على غير الحقيقة، للاستيلاء على أموالهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كان بلاغ قد ورد للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من سيدة بالمقطم فى محافظة القاهرة، بتعرضها لواقعة احتيال، والاستيلاء على أموالها من قبل أحد الأشخاص بزعم توفير منحة دراسية بإحدى الجامعات الأجنبية لنجلها «دون الوفاء بذلك».

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، بإشراف اللواء عاصم الداهش مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن قيام شخصين بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على الشهادات العليا من الجامعات الأجنبية، وادعى أحدهما حصوله على درجة الدكتوراه فى أحد المجالات العلمية من إحدى الجامعات الأجنبية «خلافاً للحقيقة» زاعما قدرته على توفير منح دراسية «ماجستير ودكتوراه»، بينما يقوم الثانى باستقطاب الضحايا، وإيهامهم بكونهما وكلاء عن بعض الجامعات الأجنبية الموجودة بالبلاد، وتمكنا، من خلال ذلك الزعم، من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكية.

وتمكن ضباط الإدارة من ضبطهما، وعثر بحوزتهما على مجموعة من عقود اتفاق لإلحاق الطلبة للدراسة بالجامعات الدولية يستخدمها المتهمون فى الاحتيال على الضحايا، وعدد من الأوراق والمستندات الدالة على نشاطهما الإجرامى.. وبمواجهتهما، اعترفا بأنهما يتحصلان على صور الشهادات، من خلال دخولهما على مواقع الجامعات الأجنبية على «الإنترنت»، وقيامهما بطباعتها، ومحو البيانات الأصلية الخاصة بها، وذلك لإقناع الضحايا بكونهما وكلاء لتلك الجامعات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق