رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«نومادلاند» و«روكس» يحصدان ترشيحات «بافتا»

لندن ــ أ. ف. ب

حصل فيلما «نومادلاند» و«روكس» على حصة الأسد من الترشيحات لجوائز «بافتا» مع سبع لكلّ منهما، وفق القائمة التى أعلنتها المنظمة السينمائية البريطانية التى اتسمت بتنوّع أكبر من العام الماضى.

ورُشّح «نومادلاند» فى فئة أفضل فيلم وأفضل ممثلة لبطلته فرانسيس ماكدورماند، ويتنافس الفيلم مع «الأب» بطولة أنتونى هوبكنز، ومع «ذى موريشن»، بالإضافة إلى فيلم التشويق النسوى «بروميسينج يانج وومن»، ورُشح لسبع جوائز أيضا فيلم «روكس» للبريطانية سارة جافرون، وتسعى بطلته باكى باكرى إلى الفوز بجائزة أفضل ممثلة، فيما تنافس زميلتها كوثر على ضمن فئة أفضل ممثلة مساعدة، وحصل على ستة ترشيحات كل من «مانك»، وهو فيلم بالأبيض والأسود عن العصر الذهبى لهوليوود، و«مينارى».

وشكّلت الاختيارات هذه السنة سابقة إذ ضمّت أربع نساء من ضمن المرشحين الستة لجائزة أفضل مخرج هنّ جاو عن «نومادلاند»، والأسترالية شانن مورفى عن «بايبى تيث»، والبوسنية ياسميلا زبانيتش عن «كوفاديس، عايدة؟» والبريطانية سارة جافرون عن «روكس».. وضمن فئة أفضل ممثل، ضمت القائمة البريطانى من أصل باكستانى ريز أحمد، والفرنسى من أصل جزائرى طاهر رحيم، والممثل الأمريكى الأسود تشادويك بوسمان الذى توفى قبل أشهر، ومن المتوقع أن تُعلَن أسماء الفائزين فى ١١ أبريل المقبل فى احتفال يقام من دون جمهور بسب جائحة كوفيد-١٩.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق