رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محمد صلاح من إنجلترا إلى إسبانيا..
«مو» يطلب الرحيل من أنفيلد.. و«الملكى» و«البارسا» فى الانتظار

شروق عياد

يبدو أن الأزمة التى يمر بها فريق ليفربول ونتائجه السيئة فى الدورى الإنجليزى لكرة القدم، فتحت ابواب المشاكل داخل قلعة انفيلد فقد انطلق الهمس والغمز حول نية نجم الريدز ومنتخب مصر محمد صلاح للرحيل الصيف المقبل، وتبارت الأنباء حول وجهته المقبلة بين برشلونة أو ريال مدريد مع تكهنات حول الأسباب التى ترجح كفة أى منهما.

وقد كشفت تقارير صحفية أن تولى جوران لابوتا رئاسة نادى برشلونة، بعد غياب لأكثر من 10 سنوات، يمثل المصباح السحرى فى كتالونيا بعد اكتساحه نتيجة الانتخابات، ضد تونى فريشكا وفيكتور فونت.

وقالت صحيفة «صانداى ورلد» الإنجليزية، إن تولى لابورتا رئاسة البارسا يقرب محمد صلاح من الانضمام إلى البلوجرانا فى حال رحيله عن الريدز الصيف المقبل، وهو الأقرب لخلافه ميسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن عودة لابورتا تمثل الاستقرار داخل برشلونة، فى ظل الأزمات التى يعانى منها النادى خلال الفترة الماضية، وأبرزها رحيل ميسى فى الصيف، والتساؤل عن البديل المناسب فى حال رحيل اللاعب.

فى نفس الوقت كشفت تقارير صحفية بصحيفة ديلى ستار الإنجليزية عن أن صلاح أخبر إدارة ناديه مؤخرا برغبته فى الرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب ما ورد قال اللاعب لليفربول إنه يريد المغادرة هذا الصيف ولديه بالفعل وجهة فى الاعتبار وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد هو الأقرب للتعاقد معه، فى ظل صعوبة ضم كيليان مبابى لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى

الجدير بالذكر أن عقد صلاح ينتهى مع نادى ليفربول فى يونيو 2023 أى أنه لا يحق له الرحيل دون موافقة النادى الإنجليزى، خاصة أنه يتقاضى ما يقرب من 230 ألف إسترلينى أسبوعيا.

ويحتل صلاح صدارة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 17 هدفا، بفارق هدف عن البرتغالى برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، الذى أحرز 16 هدفا، والنجم هارى كين مهاجم توتنهام هوتسبير بنفس الرصيد.

ويعيش ليفربول موسما سيئا حيث انهار دفاعه عن لقب الدورى الإنجليزى الممتاز ويبدو أن سوق الانتقالات سيكون ممتعًا هذا الصيف فى أنفيلد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تسببت تغريدة غامضة من رامى عباس وكيل صلاح فى انتشار التكهنات بأن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا لم يكن راضيا فى ليفربول هذا الموسم.

كما ذكر موقع تودوفيتشاجيس الإسبانى أن ريال مدريد سيكون الوجهة الأكثر ترجيحًا للنادى الذى يبحث عن هداف منتظم.

رصيد صلاح من الأهداف هذا الموسم متوقف عند 24 هدفا، 17 فى الدورى كهداف للمسابقة و3 فى كأس إنجلترا و4 فى دورى أبطال أوروبا.

وكان ليفربول بطل الدورى الموسم الماضى خسر فرصه فى المنافسة على لقب الدورى، ويبتعد شيئا فشيئا عن المنافسة على المراكز المؤهلة للبطولة الأوروبية الموسم المقبل.

ومع إخفاق صلاح فى التسجيل وتوالى خسائر الريدز، فإن تقييمه كان سيئا من قبل الصحف الإنجليزية، والتى وضعت تقييما لكل لاعب من ليفربول أمام فولام حسب الدرجات من 1 إلى 10، وتباين تقييم اللاعب بين 4 و5 و6 درجات، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع لـ4.6 درجة من عشرة، فى حين كان أفضل لاعبى ليفربول نابى كيتا ونات فيليبس، فوصل متوسط تقييمهما لـ5.7 درجة من عشرة.

المعروف ان ليفربول يستعد لملاقاة لايبزيج فى إياب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، بعدما فاز فى الذهاب خارج ملعبه 2/صفر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق