رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

القصير: تربية 11 ألف رأس ماشية بـ «النوبارية»

النوبارية ــ حمدى زمزم ـ إيمان الشاهد

خلال افتتاحه واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المزرعة النموذجية لتربية  المواشى بالنوبارية، أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن المزرعة على مساحة 40 فدانا كانت غير مستغلة الاستغلال المناسب، مما دفع الوزارة ـ طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى باستغلال أصول الدولة غير المستغلة و تعظيم الناتج من عوائد استثمار ـ إلى إعداد المزرعة لاستقبال الماشية بطاقة قصوى 20 ألف رأس ماشية.  وأشار القصير إلى أن المزرعة تعد نتاج التعاون مع القطاع الخاص، حيث تضم المزرعة حاليا 11 ألف رأس ماشية مستوردة من البرازيل، بحيث توفر آلاف الأطنان من اللحوم الحمراء سنويا، مما يؤدى إلى ثبات أو انخفاض أسعار اللحوم الحمراء بما يعود بالنفع على المواطن، الذى يعد الهدف الرئيسى لجميع مشروعات الوزارة.

وتحتوى المزرعة على مصنع لإعداد السيلاج الخاص برءوس الماشية، بحيث تحقق المزرعة اكتفاء ذاتيا من الأعلاف.
ومن جانبه،أعرب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن سعادته بتطوير المزرعة التى كانت عبارة عن أرض مالحة غير صالحة للزراعة إلى مزرعة نموذجية تمتلئ برءوس الماشية، مما يعظم الاستفادة من الأراضى  غير المستغلة.

وأكد المستشار محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة للاستثمار والمناطق الحرة دعم الهيئة للمستثمرين، سواء من المصريين ممثلين فى القطاع الخاص، أو المستثمرين العرب والأجانب، لإقامة مشروعات تحقق المرجو بزيادة الاستثمارات وتشغيل الأيدى العاملة، والعمل على خفض الاستيراد.. وحضر الافتتاح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، وعدد من مسئولى الوزارة.

كما قرر وزير الزراعة نقل بعض المسؤولين بمديرية الزراعة بالدقهلية واستبعادهم من وظائفهم بسبب تقصيرهم فى أداء المهام المطلوبة منهم وتقاعسهم فى منع التعدى على الأراضى الزراعية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق