رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

استهداف قاعدة عين الأسد بالعراق قبل يومين من زيارة بابا الفاتيكان

بغداد ــ روما ــ وكالات الأنباء

أكد التحالف الدولى أن١٠صواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية، التى تستضيف قوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة، ولم تعلن أى جهة حتى الآن مسئوليتها عن الهجوم. وأشار التحالف ، فى بيان صحفى ، إلى فتح تحقيق وسيتم الإفراج عن مزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة.

وقال واين ماروتو المتحدث باسم التحالف الدولى فى العراق فى تغريدة: «استهدفت عشرة صواريخ قاعدة عسكرية عراقية هى قاعدة عين الأسد التى تضم قوات من التحالف».

وأضاف ماروتو أن «قوات الأمن العراقية تقود التحقيق» فى الهجوم، علماً بأن واشنطن غالباً ما تنسب الهجمات المماثلة لفصائل مسلحة موالية لإيران.

كما أعلن مصدر أمنى عراقى عن تعرض قاعدة عين الأسد لهجوم بالصواريخ ، مشيرا إلى أنه «تم تشغيل صافرات الانذار للدخول إلى الملاجئ»، وأكد المصدر الأمنى العراقى أن الصواريخ أطلقت من قرية قريبة من عين الأسد.

يأتى ذلك قبل يومين من الموعد المرتقب لزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان للعراق. وقال البابا إثر الهجوم الصاروخى فى العراق أمس، إنه ما زال مصمما على القيام بزيارته التاريخية للعراق المقررة غدا الجمعة.

وناشد البابا فرنسيس، المقرر أن يتوجه للعراق غدا الجمعة، بالدعاء والصلاة حتى تتم الزيارة «بأفضل طريقة ممكنة وتحقق الثمار المرجوة». ولم يتطرق البابا إلى المشاكل الأمنية فى العراق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق