رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الفواصل الإعلانية

أصبح التليفزيون هو الوسيلة الوحيدة التى يلجأ إليها الكثيرون إما للتسلية أو لعدم الاحساس بالوحدة، خاصة لكبار السن وأصحاب المعاشات. وبالذات فى ظروف كورونا التى حجبت الكثيرين عن الخروج.

ولما كانت القنوات الخاصة تعمل على هذا القطاع بتقديم الأعمال الدرامية والفنية التى تلقى إقبالا كبيرا ـ فقد عمدت إلى بث الإعلانات بشكل مكثف بين هذه البرامج لدرجة بث 5 دقائق من العمل الدرامى مقابل 20ـــ30 دقيقة إعلانات، محققه بذلك أرباحا طائلة ومهدرة وقت المشاهد، والغريب أنها لا تخضع لأى ضغوط لتقليل نسبة الإعلانات، بينما قنوات التليفزيون الحكومية ضعيفة المشاهدة وتتكبد خسائر كبيرة،.. لماذا لا تقوم قنوات مثل النيل للدراما والمصرية بتكثيف إذاعة المسلسلات الدرامية التى يرغبها الجمهور ويقبل عليها وتكون بلا إعلانات أو على الأقل تكون نسبة الإعلانات أقل بكثير من القنوات الخاصة، ويعلن عنها فلا يزيد زمن الفاصل عن خمس دقائق بين المسلسل والآخر لتقديم عمل فنى موسيقى أو غنائى أو موجز للأنباء.... الخ .. أعتقد لو تم تنفيذ ذلك ستنشط هذه القنوات، وستقدم خدمة جيدة للمشاهد وسترتفع نسبة المشاهدة وخطوة خطوة ستحقق أرباحا مادية ومعنوية.

مهندس ــ نبيل محمد صالح

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق