رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السعودية تشيد بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع

كتب ــ هانى فتحى

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن مكانة مصر ودورها الرائد كانت حافزا قويا لإقبال العديد من كبرى الشركات الدولية لعقد لقاءات مشتركة مع وفد الهيئة. جاء ذلك فى إطار مشاركة الهيئة العربية للتصنيع فى معرض «إيديكس 2021» الذى انطلقت فعالياته فى العاصمة الإماراتية أبوظبى.

وقد شهدت فعاليات المعرض نشاطا مكثفا لوفد الهيئة العربية للتصنيع، حيث شهد جناح الهيئة، الذى يعد الأكبر ضمن أجنحة المعرض، زخما ووجودا كبيرا لعدد من مسئولى كبرى الشركات العالمية فى الصناعات العسكرية والدفاعية، واهتماما كبيرا من كبرى شركات التسليح والمسئولين الدوليين، حيث قام المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلى محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودى بتفقد جناح الهيئة، واطلع على أحدث النظم الذكية التى توظفها الهيئة فى صناعاتها الدفاعية وفق أحدث الأساليب والتقنيات العالمية المعمول بها فى هذه الصناعة.

وأعرب العوهلى عن اعتزازه بمشاركة الهيئة العربية للتصنيع فى هذا الحدث العالمى لعرض آخر مبتكراتها فى مجال الصناعات الدفاعية بمختلف أنواعها، مبديا إعجابه بجودة وتميز المنتجات، ودور الهيئة المتميز فى تلبية احتياجات الدول العربية من الصناعات الدفاعية المتطورة. كما تفقد عدد من كبار الوزراء والمسئولين جناح العربية للتصنيع، حيث أشادوا بما شاهدوا من إمكانات تكنولوجية وفنية متطورة، التى تعكس قوة مصر وتقدمها فى مجال الصناعات الدفاعية.

وفى إطار تعزيز التعاون مع القارة الإفريقية، تم بحث التعاون مع كل من الدكتورة أمانى عصفور رئيس التحالف الإفريقى لتمكين المرأة والدكتور خالد دعبس رئيس مجلس إدارة شركة «أفريكا فيجن»، ودراسة ما يمكن تقديمه لدخول السوق الإفريقية.

كما تم بحث التعاون مع شركات عالمية، ومسئولى الصناعات العسكرية والدفاعية فى عدد من الدول، بهدف تبادل الخبرات والتنسيق لفتح مجالات للتعاون فى مجالات ذات اهتمام مشترك.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق