رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

غذاؤك دواؤك

تناول الخضار والفاكهة مهم للكبار والصغار

قال الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية: اجعل غذاءك دواءك قبل أن تجعل دواءك غذاءك مؤكداً أن بعض الأغذية تلعب دورا مهما في سلامة الأنشطة الحيوية لدي الإنسان وان المناعة تتمثل في الطاقة والقدرة على اتباع السلوكيات الغذائية والصحية الصحيحة، ومن الضروري أن نعرف الطرق الصحية والسليمة للحفاظ على مناعة الجسم وحماية الطفل من الأمراض التي تتمثل فى اختيار أطعمة مناسبة ونظام غذائي سليم من خلال تناول وجبة ثلاثية الأبعاد تتضمن أي نوع من النشويات، البروتين، والخضار أو الفاكهة الطازجة وايضا استخدام الثوم أو البصل في طبق السلطة لتقوية المناعة والاهتمام بتوزيع وجبات الطفل في اليوم على أربع وجبات بمواعيد ثابتة والاهتمام بنظافة الغذاء المقدم للطفل وتقليل التوابل والبعد عن الوجبات الجاهزة والمعلبات والحلوى وغيرها.

وأكد أهمية أن ينال الطفل قسطا كافيا من النوم بمدد من 8 الي 10 ساعات يوميا، مع الحرص على أن يكون النوم ليلا حين يتم إفراز هرمونات النمو والمناعة، مع الاهتمام بتناول الخضراوات والفاكهة خاصة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل البرتقال والجوافة الغنية بفيتامين «سي» المعروف بتقوية الجهاز المناعي والكيوي ، مع البعد عن الفيتامينات الصيدلية لأن امتصاصها لا يكون مثل الخضراوات والفواكه الطازجة.

كما يجب أن نحرص على المشروبات التي تقوى المناعة كالجنزبيل والينسون وعصير الليمون وغيرها والحرص على توعية الأطفال بالتزام الارشادات التي أعلنتها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا مثل غسل اليدين بالماء والصابون 20 ثانية باستمرار وإبعاد الطفل عن التوتر والضغط النفسي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق