رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بنك مصر يطلق أول شهادة ادخار ذات عائد متغير مرتبط بسعر «كونيا»

أطلق بنك مصر وعاءً ادخارياً جديداً تحت اسم « الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري»، وذلك فى إطار تطويره الدائم لأوعيته الادخارية القائمة و استحداث كل ما هو جديد ويتناسب مع احتياجات العملاء، وتصدر الشهادة الثلاثية للأفراد الطبيعيين لمدة ثلاث سنوات لا تجدد، تبدأ قيمتها من خمسمائة جنيه ومضاعفاتها، وتعد تلك الشهادة الأولى من نوعها حيث تعتبر أول شهادة ادخار ذات عائد متغير شهرى مرتبط بسعر Conia وهو متوسط سعر الفائدة لليلة الواحدة للتعاملات بين البنوك فى القاهرة وسوق الانتربنك.

يمكن شراء الشهادة من أى فرع من فروع البنك، والتى يصل عددها إلى أكثر من 700 فرعً منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، أو من خلال الانترنت البنكى BM online،و ويمكن للعملاء استرداد الشهادة بعد مرور ٦ شهور مع تطبيق نسب الخصم المقررة، كما يمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادة.

ويقول عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر إن الشهادة الجديدة التى أطلقها بنك مصر تتميز بأنها تسمح للمستثمرين الأفراد الاستفادة المباشرة بأسعار الودائع بين البنوك المعروف باسم « كونيا» بالإضافة إلى هامش اضافى يعادل ربع فى المائة أو خمسة وعشرين نقطة.

أما الشهادات الاخرى والتى يرتبط عائدها بسعر الكوريدور أو أسعار الإيداع والإقراض المحددة من البنك المركزى فهى تتغير فى ضوء مستهدفات ومتغيرات السياسة النقدية والظروف الاقتصادية وليس سعر السوق.

وأشار إلى أن سعر الشهادة يتحدد شهريا على أساس متوسط أسعار التداول فى سوق الودائع بين البنوك بداية من الشهر التالى لتاريخ الشراء.

وأوضح المغربى أن الشهادة الادخارية الجديدة هى الأولى من نوعها بالسوق المصرفية المصرية، وأن الشهادة تستهدف شريحة واسعة من العملاء المهتمين بالمنتجات ذات العائد المتغير بالسوق المصرفية، كما أنها تعمل على تنويع هيكل محفظة البنك من ودائع العملاء وخاصة متوسطة الأجل.

وأضاف أن حق شراء الشهادة الجديدة يقتصر على الأشخاص الطبيعيين فقط مصريين أو أجانب، وهى شهادة اسمية غير قابلة للتحويل مدتها 3 سنوات، وغير قابلة للتجديد، وتصدر بفئة 500 جنيه ومضاعفاتها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق