رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الجيش اليمنى يستعيد مواقع من الحوثيين فى مأرب

الرياض ــ عدن ــ صنعاء
الجيش اليمنى

أعلن الجيش اليمنى أمس استعادة مواقع من الحوثيين فى محافظة مأرب، وقال إنه تمكن خلال المعارك المتواصلة لليوم العاشر على التوالى من السيطرة على مناطق عدة غربى المحافظة.

وقال مصدر عسكرى يمنى، إن «الجيش اليمنى والقبائل الموالية له نفذوا هجومًا على مواقع سيطرت عليها جماعة الحوثيين خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية، غربى قرية الزور شرقى مديرية صرواح غربى مأرب».

وأشار المصدر إلى أن هجوم الجيش اليمنى الذى سانده طيران التحالف العربى بشن غارات على نقاط تمركز وتحركات لمقاتلى الحوثيين تكلل بالسيطرة على مواقع عدة.

يأتى ذلك فى وقت، أكدت قوات التحالف المشتركة أنها تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة، أطلقتها ميليشيات الحوثيين، بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين بمدينة خميس مشيط بالسعودية.

ومن جانبه، شدد مجلس الوزراء السعودى على الدعوة للتنديد بالهجوم الذى استهدف مطار أبها، وقال مجلس الوزراء السعودى: «أعمال ميليشيات الحوثى الإرهابية تقوض السلام فى اليمن».

وتابع مجلس الوزراء السعودى أن «المملكة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها»، مؤكدا: «سنتخذ كل الإجراءات اللازمة لحفظ سلامة المواطنين والمقيمين».

وفى القاهرة، حذر أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية من مغبة التصعيد الحوثى، محملا الجماعة المسئولية عن تشريد عشرات الآلاف، وتعريض حياة مئات الآلاف من المدنيين الذين يقطنون المعسكرات للخطر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق