اضطررنا إلى استخدام الخط الإلكترونى (الأونلاين) من أجل إنجاز أعمالنا الروتينية فى وجود أزمة كورونا واضطرار العالم للعمل على الإنترنت إجباريا حتى لا يختلط البشر وتزيد العدوى،
وقد تصورنا أن تنفيذ المهام «أونلاين» دون زيارة المكان تتم كاملة ومجانا، لكنها لم تتم كاملة ولا مجانا، ونلاحظ فى ذلك ما يلى:
أولا: الخدمة ليست كاملة، إذ لابد من حضورك فى النهاية لتسلم المعاملة، لأن أغلب المعاملات تحتاج إلى توقيعات وأختام وفحص، ويمكن الاستغناء عن التوقيعات والأختام باستخدام رقم كودى وترسل المعاملة ببريد إلكترونى.
ثانيا: لا توجد خدمة «أونلاين» مجانا، فكلها مدفوعة الأجر، ويضيف الموظف التكلفة على فاتورة المعاملة أو عند تسليمها فى المنزل.. إننا نشكو من ازدواجية التعامل والمبالغة فى التكاليف.
سراج الساعى
رابط دائم: