رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طلبة الصفين الأول والثانى الثانوى يمتحنون على التابليت
استعدادات مكثفة بالجامعات لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول

كتبت ــ نيڤين شحاتة ــ هبة على حافظ

يعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يوم الأحد المقبل تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادي، وسط مطالب من أولياء الأمور بمراعاة الظروف الاستثنائية لجائحة «كورونا». وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن طلاب المرحلة الثانوية فى الصفين الأول والثانى سيؤدون الامتحانات إلكترونيا على التابلت سواء من المدرسة أو المنزل، أما مرحلة رياض الأطفال من الأول وحتى الثالث الابتدائى فلن يتم تقييمهم من خلال امتحانات حسب طبيعة النظام الجديد للتعليم وإنما من خلال قياس مهارات فردية وجماعية ويسلم ولى الأمر تقريرًا مفصلا عن مستوى ابنه. وقالت الوزارة إن طلاب الصف الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى سيتم تقييمهم من خلال الامتحان التحريرى بعد انتهاء إجازة نصف العام ٢٠ فبراير الحالي.

واستعرضت عبير أحمد مؤسس «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم» و«ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة» مطالب أولياء الأمور وعلى رأسها وضع امتحانات تراعى هذا العام الاستثنائى بسبب الجائحة وظروف الطلاب حيث لم يذهب أغلبهم إلى المدارس معظم أيام الفصل الدراسى الأول معتمدين على نظام الأونلاين وكذلك البعد عن الأسئلة المحيرة التى يختلف عليها أكثر من معلم. 

وأضافت أن من المطالب جعل الوحدة الأخيرة للاطلاع فقط وليس الحذف نظرًا لحجم المناهج الكبير تماشيا مع الظروف وكذلك عقد امتحان المواد غير المضافة للمجموع من المنازل بدلا من المدارس من خلال بوكلت أو تكليف يجيب عنه الطالب ويقدمه إلى المدرسة.

وتستعد الجامعات الحكومية لبدء امتحانات الفصل الدراسى الاول 20 فبراير الحالى وسط اجراءات احترازية ووقائية مشددة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، كما استعدت الجامعات لاستقبال طلاب المدن الجامعية وتسكينهم بدءا من 17 فبراير الحالى وفقا لجداول معلنة. و قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة اتخذت جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لبدء امتحانات الفصل الدراسى الاول، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتوفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب، وبما يحقق التباعد الاجتماعى الآمن، مع توفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات، وإعداد اللجان للطلاب من ذوى القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي.

واضاف الخشت أنه سيتم البدء فى تسكين الطلاب المغتربين والوافدين بالمدن الجامعية بدءا من يوم 17 فبراير.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق