رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مدبولى: استمرار خطط الإصلاح.. وسرعة تصنيع التابلت فى مصر

كتب ــ عصام الدين راضى
مدبولى خلال اجتماعه مع رئيس البورصة - تصوير - سليمان العطيفى

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة لاستعراض أهم ملامح التقرير السنوى لأداء البورصة خلال العام الماضى ــ استمرار الحكومة فى دعم خطط الإصلاح فى جميع قطاعات الدولة، مع استكمال تعميق إجراءات إصلاحية لتعزيز قدرات الاقتصاد والتغلب على التداعيات السلبية التى خلفتها جائحة كورونا، ومن بينها تطوير أداء العمل بالبورصة ودعم استقرار التداولات بها.

وقال صالح: شهر يناير الماضى كان من أفضل الشهور التى مرت على تعاملات البورصة فى الآونة الأخيرة فى ظل الظروف المواتية، حيث استمرت معدلات التداول مع ارتفاع معدلات التداول على السندات.

من ناحية أخرى، شدد مدبولى على ضرورة حسم ملف تصنيع التابلت فى مصر بسرعة، واتمام التعاقد مع إحدى الشركات العالمية الكبرى لتصنيعه، وذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه لمتابعة خطوات توطين صناعة «التابلت» فى مصر بحضور وزيرى التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، وعدد من المسئولين المعنيين.

وأشار وزير الاتصالات إلى التفاوض مع الشركة والاتفاق على أن تتولى إنشاء مصنع بمصر باستثمارات تقدر بنحو 30 مليون دولار تتيح فرص عمل وتدريبا للمصريين، وكذلك الاتفاق بشأن نسبة المكون المحلى فى التصنيع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق