رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

باتشيكو آخر من يعلم..
المدير الفنى تفرغ لانتقاد المنافسين فدفع الزمالك الثمن فى المحلة

محمد نبيل

البرتغالى يعلن تحمل مسئولية الخسارة.. والفريق يستعد للاتحاد السكندرى

 

على الرغم من أنه من المتعارف عليه محاولة الكثيرين التهرب من الفشل والأخطاء، إلا أن الخسارة الأولى للزمالك هذا الموسم فى الدورى أمام غزل المحلة، وجدت من يتحمل مسئوليتها بخروج المدير الفنى البرتغالى باتشيكو ليعلن مسئوليته عن تلك الخسارة وتحملها وحده دون اللاعبين.

وربما يعد تصريح المدرب جيدا من الناحية النفسية والمعنوية على اللاعبين، كما أنه حاول أن يجهض أى محاولة لانتقاده بعد المباراة لمجرد أنه اعترف بالخطأ وتحمل المسئولية، لكن يبدو أن أسباب خسارة الزمالك وضياع ثلاث نقاط مهمة أمام غزل المحلة، منها ما هو ليس له علاقة بالأمور الفنية، فقد وضح خلال الأيام الماضية خروج باتشيكو عن تركيزه مع الفريق كما كان فى الماضي، فكثرت أحاديثه وتصريحاته غير الموفقة، وكان خلالها يركز على المنافسين وليس على الزمالك كما اعتدنا من المدير الفنى البرتغالي.

وأكثر ما جعل جماهير الزمالك تشعر بحالة اندهاش من المدرب نفسه، تصريحه حول تعاقد الأهلى مع والتر بواليا المهاجم الجديد، وصرف ملايين الجنيهات، فى حين أن إدارة الزمالك تعاقدت مع الثنائى سيف الجزيرى ومروان حمدي، وقد وضح من تصريح المدرب أنه لم يكن يعلم شيئا عن الصفقتين، بدليل انتقاده صرف الأهلى الملايين على صفقة هجومية، وفى الوقت نفسه تغنى بأنه قادر على توفير مهاجم من فريقه دون الحاجة إلى التعاقد مع مهاجمين جدد وتعويض رحيل مصطفى محمد.

وقد ربطت جماهير الزمالك بين تصريحات باتشيكو وغياب التركيز عنه وخسارة الفريق، وبين الحديث فقط عن منافسيه، قبل أن يفاجأ بوجود ثنائى جديد بالفريق، ما يؤكد أنه لا يعلم عن صفقات الفريق شيئا بالإضافة إلى نبرة الغرور التى كانت فى أحاديثه لمجرد أنه تصدر جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الأهلي.

وفى محاولة لإنقاذ الموقف، خرج المشرف على الفريق ليعلن توقيع عقوبة مالية على أى لاعب يدلى بالتصريحات الإعلامية دون إذن من إدارة النادي، بالإضافة إلى التوقف عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعى لحين إشعار آخر.

أما باتشيكو فقد قال بعد الخسارة، إن الزمالك لعب من أجل تحقيق الفوز، وكان قريبا من النقاط الثلاث بعدما لعب الشوط الأول بشكل متوازن حتى إن السيطرة فى الشوط الثانى كانت للزمالك، لكن مشكلة عدم التوفيق فى إنهاء الهجمات منعت إحراز الهدف الثانى بعد أن تقدم الفريق عن طريق ساسي.

وأضاف إن هدف التعادل للمحلة جاء فى وقت غير متوقع، وبعد طرد ساسى كان الزمالك يضغط فى وسط ملعب غزل المحلة، ويبحث عن التقدم، قبل أن يأتى الهدف الثانى للمنافس فى وقت قاتل وبسبب سوء تفاهم بين لاعبى الدفاع، ولم يكن هناك وقت للتعويض، وأعفى اللاعبين من أى مسئولية لأنهم لعبوا بصورة جيدة ولا يوجد فريق غير معرض للهزيمة.

وأكد المدير الفنى أنه سيغلق صفحة المباراة للتركيز على المباريات المقبلة، وواصل الفريق التدريب دون راحة استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندرى، المقرر لها الأحد المقبل، فى الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري، وخاضت المجموعة التى شاركت فى مباراة الغزل تدريبا استشفائيا، بينما حصل بقية اللاعبين على جرعة تدريبية قوية، فيما شارك محمد عبدالغنى مدافع الفريق، برغم إصابة الفك التى تعرض لها أمام المحلة واستلزمت 12 غرزة.


باتشيكو

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق