رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مفاجأة: أفلام لديزنى متهمة بالعنصرية

لوس أنجلوس ـ وكالات الأنباء

فى محاولة للحد من انتشار الفكر العنصرى، فوجئ المشتركون فى قنوات ديزنى بوضع حظر على عرض مجموعة من أشهر أفلام الكارتون لمن هم دون السابعة من العمر.

وأكدت مجموعة منهم أن من بين الأفلام التى خضعت للحظر فيلم «بيتر بان» الذى تم إنتاجه عام ١٩٥٣، بسبب مخاوف من أنه يصور القوالب النمطية العرقية.

كما تم إزالة ثلاثة أفلام عائلية أخرى مثل «الأرستقراطيون» و«عائلة روبنسون السويسرية»، بسبب انتهاكهم لقواعد مكافحة العنصرية التى تم إقرارها أخيرا.

أشار تقرير أوردته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية إلى أن «الآباء أصيبوا بالذهول بعد محاولتهم مشاهدة الأفلام على الخدمة المدفوعة»، وقال أحدهم: «أردت أن أشاهد بيتر بان مع ابنتى، لكنى لم أجدها فى أى مكان، ثم أدركت أنه تمت إزالته من حسابات الأطفال».. يبدو أن السبب الرئيسى وراء حظر الفيلم، هو أنه يضم قبيلة أمريكية أصلية يشار إلى أعضائها باسم «الهنود الحمر»، كما تعرضت عائلة روبنسون السويسرية، التى تم إنتاجها عام 1960، لانتقادات بسبب قراصنة «وجهها أصفر».. وتم اتخاذ قرار حظر الأفلام من حسابات الأطفال من قبل مجموعة من الخبراء الذين تم إحضارهم لتقييم ما إذا كان المحتوى «يمثل جماهير عالمية».وتظل الأفلام متاحة على حسابات البالغين، فإنها تأتى مع إخلاء مسئولية تقول: «يتضمن هذا البرنامج صورًا سلبية أو إساءة معاملة الأشخاص أو الثقافات».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق