رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

يمتد من مدينة السلام إلى العاصمة الإدارية
وزير النقل: افتتاح مرحلتى القطار الكهربائى فى احتفالات أكتوبر القادم

كتبت ــ كريمة عبدالغنى

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، عن افتتاح مرحلتي القطار الكهربائى (LRT) السلام - العاصمة الإدارية الجديدة - العاشر من رمضان، فى احتفالات أكتوبر القادم، ويتضمن المشروع 16محطة بطول 90 كم، وقد بلغت نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية ٧٦٫٥٪ للمرحلتين الأولى والثانية.

جاء ذلك خلال جولة وزير النقل، أمس لتفقد معدلات تنفيذ عدد من مشروعات الجر الكهربائي  والتي  بدأها بمشروع القطار الكهربائى بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى مدينة العاشر من رمضان، وتمتد مرحلته الأولى من محطة عدلى منصور وحتى محطة العاصمة الإدارية 1، والثانية من محطة العاصمة الإدارية 1 حتى محطة العاصمة الإدارية 2.

وقال الوزير إن معدلات تصنيع القطارات الخاصة بالمشروع «22 قطارا» وصلت إلى 27.5%، مشيرا إلى أن أول قطار سوف يسلم مطلع أغسطس المقبل تعقبها أعمال التشغيل التجريبى.

وأضاف الوزير خلال الجولة تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمحطات والانفاق والكبارى والورشة وتركيبات سكك القطار، «تم الانتهاء من تركيب 1200 متر من سكة القطار فى المسافة بين محطتى عدلى منصور والعبور و960 مترا فى المسافة بين محطتى بدر ونيوهليوبوليس، وجار استكمال باقى التركيبات على طول مساره، كما بدأ العمل فى تركيبات السكة بالورشة حيث تم الانتهاء من تركيب 10 سكك بازلت خاصة بمظلة تخزين القطارات، وجار استكمال أعمال التوريدات لمهمات السكة حفاظا على سير اعمال التركيبات دون توقف».

وفى ختام جولته للقطار الكهربائى تفقد الوزير المرحلة الثالثة من المشروع والتى تشمل (محطات العاصمة الإدارية 3 - القيادة الإستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع) والذى يجرى تنفيذ أعمال الرفع المساحى والجسات تمهيدا لبدء التصميمات. 

وأردف أن معدلات تنفيذ مشروع قطاع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، الذى يبلغ طوله 56.5 كم ويشمل 22 محطة، بلغت نسبة تنفيذه حاليا 10.5%، وانتهينا من إعداد التصميمات للأعمال الكهروميكانيكية بنحو 33.5% وتنفيذ الأعمال الإنشائية بنسبة 12%، وقد انتهت الأعمال بشارع يوسف عباس وإعادته للصورة الجمالية التى كان عليها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق