رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك يعاقب بن شرقى ماديا بعد أزمة «الجونة»

محمد نبيل
تصوير - محمود مدح النبى

تنتظر المغربى أشرف بن شرقى جناح فريق الزمالك الأول لكرة القدم، عقوبة مادية وتطبيقا للائحة بعد اعتراض اللاعب على تغييره خلال مباراة الجونة التى فاز بها الزمالك ومنحته صدارة جدول الترتيب منفردا برصيد 19 نقطة، وبرغم نشوة الانتصار وأجواء الصدارة التى لم يعايشها الزمالك منذ سنتين على الأقل، إلا أن الجميع رفض التغاضى عن معاقبة بن شرقى رغم التزامه وجهده الكبير مع الفريق منذ انضمامه، وستطبق اللائحة بتوقيع الغرامة المناسبة على اللاعب، خاصة أن التغاضى عن مثل تلك التصرفات من اللاعبين قد يؤثر على سلوكيات بقية لاعبى الفريق.

ورفض عبدالحليم على مدير الكرة وضع الواقعة فى حجم أكبر منها، معتبرا أن ما قام به بن شرقى هو غيرة على الفريق وغضب من مستواه خلال المباراة، وكان يرغب فى البقاء لمساعدة الفريق على الفوز.

وربما أكثر شخص سعادة هو البرتغالى جايمى باتشيكو الذى واجه انتقادات لاذعة فى نهاية الموسم الماضى عندما خسر لقب دورى الأبطال الإفريقى أمام الأهلى ولقب كأس مصر أمام طلائع الجيش، والآن تبدلت أحواله مع الجماهير التى أصبحت تشيد بدوره القيادى وأداء الفريق الرائع خلال المباريات، رغم أن أغلب انتصارات الفريق هذا الموسم بنتيجة هدف واحد فقط، ومازال الفريق يعانى الفاعلية الهجومية رغم امتلاكه عناصر مهمة وقوية جدا.

وقال باتشيكو: «مباراة الجونة كانت صعبة والمنافس لم يخسر قبل مواجهة الزمالك، اللاعبون نفذوا التعليمات على الوجه الأمثل وأدوا المهام الدفاعية بشكل مميز لذلك انتصرنا فى المباراة، والجونة لديه قائمة رائعة من اللاعبين ورضا شحاتة أدار المباراة بشكل جيد وفعل كل شيء لإدراك التعادل، لكننا نجحنا فى تحقيق الانتصار».

واعترف باتشيكو بأن الفريق يواجه مشكلة تهديفية بعد إضاعة العديد من الفرص التى كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة وقتل المباراة معنويًا، لكنه وعد بالبحث عن حلول لتلك الأزمة الفنية. وأضاف: «لابد أن نفكر بتواضع وعدم النظر إلى تصدرنا لقمة جدول الترتيب، واعتقد أن لدينا مواجهة صعبة أمام أسوان، وأتوقع أن تكون أكثر صعوبة من لقاء الجونة».

وحاول باتشيكو امتصاص واقعة بن شرقى فأكد أنه يعذر اللاعب فى تصرفه خلال التبديل، بل وجه شكره للاعب بسبب تضحيته واللعب كمهاجم صريح رغم إجادته بشكل أكبر على الأطراف، موضحًا أنه سيعود لمركزه الأساسى واللعب على الأطراف مع تجهيز المهاجمين فى المباريات المقبلة.

من جانبه، استغل المستشار عماد عبدالعزيز رئيس اللجنة المؤقتة التى تدير النادي، تصدر فريق الكرة لجدول الدورى ليعبر عن سعادته بهذا، وأكد أن الفوز مهم لاستمرار قطار الانتصارات، وهو امر إيجابي، مطالبا اللاعبين باستغلال الصدارة للبقاء على القمة حتى النهاية.

وفى شأن مختلف، مازالت التصريحات متضاربة بين مسئولى النادي، ففى الوقت الذى خرج فيه عصام سالم المتحدث الرسمى للنادى وأكد أن الفريق اقترب من التعاقد مع مهاجم أجنبي، برتغالى لعب لسبورتنج لشبونة من قبل، وآخر إيطالى من أصل مصرى والثالث كاميروني، جاءت تصريحات أشرف قاسم المشرف على الفريق على عكس ذلك تماما، حيث أكد أن النادى لن يتعاقد مع مهاجم بعد الاتفاق على بقاء مصطفى محمد، بالإضافة إلى اكتمال قائمة المحترفين بالفريق، وهو ما يعكس حالة اللاوفاق بين المتحدث الرسمى والمسئولين عن الفريق.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق